العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء استدعاء عدداً من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

أصدر الرئيس بشار الأسد، الاثنين، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين).

وأفادت رئاسة الجمهورية عبر حساباتها على مواقع التواصل، أن “الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، يُصدِر أمراً إدارياً يُنهي استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1/2/2024 لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31/1/2024 ضمناً”.

وتابع حساب الرئاسة، أنه “بموجب الأمر الإداري، يُنهى أيضاً الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1/2/2024 لكل من يتم ست سنوات وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31/1/2024 ضمناً”.

يذكر أن الرئيس الأسد أصدر مطلع كانون الأول الجاري مرسوماً تشريعياً، يُجيز لمن يرغب من المكلفين المدعوين إلى الخدمة الاحتياطية الذين بلغوا (سن الأربعين من عمرهم) ولم يلتحقوا بعد، دفعَ بدل نقدي كبديل عن الواجب القانوني في الخدمة الاحتياطية، قيمته 4800 دولار أمريكي أو ما يعادله بالليرة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى