العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها ومنخفض جوي يبدأ مساء الثلاثاء

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر صباح الاثنين، أن “درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على ارتفاعات متوسطة وعالية”.

وأضافت الأرصاد، أن “الجو ليلاً بارداً نسبياً في معظم المناطق، ويحذّر من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون”.

وحول طقس الثلاثاء، قالت المديرية، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، يتحوّل إلى غائم أحياناً خلال ساعات المساء والليل، لتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد”.

وأوضحت المديرية، أن “الزخات تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُذكر أن انخفاض ملموس وتدريجي سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل، الأربعاء، والجو غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد، بحسب الأرصاد الجوية.

يُشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكّل الضباب، والأجواء الباردة خلال ساعات الليل، خاصةً في المناطق الجبلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى