اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“البنتاغون”: القوات الأمريكية في سوريا والعراق تعرضت لـ66 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي

أعلنت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون”، سابرينا سينغ، أن “القوات الأمريكية في سوريا والعراق تعرّضت لـ66 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، مما أدّى إلى إصابة أكثر من 60 شخصاً”.

وقالت “سينغ” في مؤتمر صحفي، إنه “منذ 17 تشرين الأول تعرّضت القوات الأمريكية للهجوم حوالي 66 مرة، 32 مرة في العراق و 34 مرة في سوريا”، مؤكّدةً إصابة 62 شخصاً بين العسكريين الأمريكيين.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست”، أن “بعض المسؤولين في البنتاغون محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في سوريا والعراق”.

ولفتت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، إلى أن “المسؤولين المحبطين داخل وزارة الدفاع يعتبرون أن البنتاغون اعتمد استراتيجية غير متماسكة لمواجهة وكلاء إيران”، على حد قولهم.

وتواجه قوات الاحتلال الأمريكية في سوريا والعراق تصاعداً في الهجمات منذ منتصف تشرين الأول الماضي، ألقت واشنطن باللوم فيها على جهات تدعمها إيران، إذ اشتدّت وتيرة الهجمات بعد بدء الحرب “الإسرائيلية” الدموية على غزة، والدعم الأمريكي العلني لـ”إسرائيل” في حربها على الشعب الفلسطيني.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” بزيارة للعراق، قبل فترة، والذي شهد شن أغلب الهجمات على القوات الأمريكية، وذلك “كجزء من مسعاه لتجنّب أي تصعيد جديد في المنطقة”، على حدِّ قوله.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أمريكي لمزاعم “تقديم مهمات استشارية لنظرائهم العراقيين في إطار مكافحة تنظيم داعش”، فيما يتواجد في قواعد الاحتلال الأمريكية شمال شرق سوريا نحو 900 جندي أمريكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى