العناوين الرئيسيةفلسطين

تزامناً مع يومهم العالمي .. استشهاد 5 آلاف طفل فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن أكثر من 5000 طفل استشهدوا، بينهم أكثر من 3000 طالب في قطاع غزة، منذ بداية الحرب “الإسرائيلية” في 7 من تشرين الأول الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان لها بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، أن 23 طالبًا من المدارس التابعة لها في الضفة الغربية استشهدوا خلال الفترة ذاتها، ما اعتبرته مؤشرًا على حجم الاستهداف.

وشددت الوزارة، على أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في القطاع تجاوز لكل الأعراف والمواثيق، كونها تكشف عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في جميع المحافظات الفلسطينية، إلى جانب المشاهد من محافظات الضفة الغربية والقدس للقتل واقتحام المدارس، وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

كما دعت الوزارة دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة والتعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستوطنيه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال.

وذكرت وسائل الإعلام أن مجموعة أولى من الأطفال الخدج المولودين قبل موعدهم، في قطاع غزة وصلوا إلى مصر لتلقي العلاج الطبي، بعد جريمة استهداف مجمع الشفاء الطبي.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن وفاة 8 أطفال بعد خروجهم من المستشفى، إضافة إلى وفاة آخرين جراء انهيار الخدمات الطبية بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد نفاد الوقود في القطاع، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

يشار إلى أن العالم يحتفل سنوياً في 20 تشرين الثاني باليوم العالمي للطفل، الذي أعلن في العام 1954 من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، باعتباره مناسبة لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى