اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إيران: ادعاءات الكيان الصهيوني حول علاقة طهران باحتجاز السفينة باطلة وفصائل المقاومة تمثل بلدانها

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني”، الاثنين، إن الادعاءات “الإسرائيلية” فيما يخص حجز طهران والقوات اليمنية لسفينة “إسرائيلية”، باطلة، مشدداً على أن فصائل المقاومة تمثل بلدانها.

واعتبر “كنعاني” في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أن “الكيان الصهيوني لا يمكنه أن يتقبل هزيمة استراتيجية على يد جماعة من المقاومة في المنطقة”، مشدداً على أن “اتهامات الكيان لإيران بتورطها بحجز القوات اليمنية للسفينة “الإسرائيلية” باطلة، وقد أعلنا مراراً وتكراراً بأن قوى المقاومة تمثل بلدانها”.

ولفت “كنعاني” إلى أن “فصائل المقاومة حذرت مراراً الكيان الصهيوني وأمريكا بأنه في حال لم تتوقف جرائم الإبادة على الشعب في غزة، فإن فصائل المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي”، مضيفاً، أن: “استمرار النزاعات في المنطقة نتيجة لدعم أمريكا للكيان الصهيوني غير المحدود وعلى جميع المستويات”.

وأكّد “كنعاني” أنه “بخلاف أمريكا التي تأمر وتنهي حلفاءها، فإيران ليست لديها جماعات تنوب عنها لتأمرها أو تنهيها”، معتبراً أنه “على أمريكا عوضاً عن إلقاء التهم على إيران أن تفكّر لماذا أصبحت مكروهة بهذا القدر عالمياً”.

وأشار “كنعاني” إلى أن “موجة الاحتجاجات العالمية الواسعة ضد الجرائم في غزة تظهر أن دول العالم غير راضية عما يجري في غزة وتريد وضع حد له”.

وأعلنت المقاومة اليمنية احتجاز السفينة بعد أقل من أسبوع على إعلانها بأن قواتها ستشن المزيد من الهجمات على “إسرائيل”، وتمكنها من استهداف السفن “الإسرائيلية” في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وتطلق المقاومة اليمنية صواريخ طويلة المدى وطائرات مسيرة على “إسرائيل” تضامناً مع الشعب الفلسطيني والحرب “الإسرائيلية” الدامية على قطاع غزة والمتواصلة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وبحسب موقع “مارين ترافيك” المتخصص في رصد حركة الملاحة، فإن سفينة “غالاكسي ليدر” Galaxy Leader هي حاملة مركبات بُنيت عام 2002 وترفع علم جزر بهاماس، وقد غادرت كورفيز في تركيا وكانت في طريقها إلى بيبافاف في الهند، عندما انقطع الاتصال بها السبت، جنوب غرب مدينة جدة السعودية.

وأفادت مواقع إلكترونية متخصصة بالنقل البحري، أن “السفينة مسجّلة باسم شركة راي كار كاريرز Ray Car Carriers البريطانية”، وأن الشركة الأم للمجموعة مدرجة باسم “أبراهام رامي أونغار” ومقرّها “إسرائيل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى