العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: ذروة المنخفض شهدناها ليلة الأحد والأجواء تعود للاستقرار يوم الاثنين

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “ذروة المنخفض شهدناها ليلة الأحد، وتمركزت على المنطقة الساحلية والشمال، لينتقل تدريجياً إلى المنطقة الداخلية”، كاشفاً عن عودة الأجواء للاستقرار على معظم المناطق يوم الاثنين.

وأوضح “جاويش”، أن “المنخفض يكون شديد الفعاليّة في بعض المناطق، خاصةً الشمالية الغربية، كون مركزه البحر الأسود، والمناطق الأقرب إليه هي المناطق الشمالية من البلاد”.

وذكر الراصد الجوي، أن “انخفاض سريع وكبير للضغط الجوي السطحي طرأ تقريباً 10 ميلي بار، وذلك خلال أقل من 10 ساعات، نتج عنه رياح مع هبّات قوية في المنطقة الساحلية”.

وبيّن “جاويش”، أن “هبّات الرياح ستصل دمشق والمناطق الداخلية خلال ساعات بعد ظهر الأحد”.

وكشف الراصد الجوي، أن “الأجواء تستقر في معظم المناطق يوم الاثنين، وتكون الفعاليّة فقط على منطقة الجزيرة، مع بقاء فرص ضعيفة للهطول في باقي المناطق”.

يُشار إلى أن هبّات الرياح في المنطقة الساحلية وصلت إلى 95 كم/بالساعة أحياناً، وتحديداً باللاذقية، بحسب ما ذكره رئيس مركز التنبؤ المركزي لتلفزيون الخبر.

وسُجّلت أعلى الهطولات خلال الـ24 ساعة الماضية، 77 مم في القطيلبية و 72 مم في صلنفة بمحافظة اللاذقية، 60 مم في عنازة بانياس بمحافظة طرطوس، 56 مم في وادي العيون بمحافظة حماة، و 60 مم في إعزاز بريف حلب، وفق “جاويش”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى