العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعمر السابعة عشر..ربا السليمان مشروع فنانة واعدة

اكتشفت الشابة ربا السليمان ميولها نحو الرسم منذ سنوات الصغر، وتحديداً في عمر الخامسة، عندما كانت تنقل كل ما تراه عيناها إلى ورق دفاترها.

واستمرت ربا (17 عاماً) في تنمية مهاراتها بالرسم حتى وصلت إلى مرسم الفنان التشكيلي فريد وسوف في حي الأرمن بمدينة حمص، لتبدأ معها مرحلة جديدة في طريق شغفها بالتوازي مع دراستها.

وقالت ربا لتلفزيون الخبر: “بدأت الشغف بالرسم بشكل واضح في مرحلة التعليم الإبتدائي، إلا أن تدريبي على يد الاستاذ فريد كان مرحلة فارقة من حيث تطور أدواتي وطرق الرسم”.

 

وأضافت ربا: “أتبع المدرسة الواقعية في الرسم والتي أراها الطريق الرئيسي لانطلاقة أي فنان، كما أحب رسم البورتريه للوجوه والناس وتفاصيلها”ّ.

 

أما عن دور العائلة، قالت ربا لتلفزيون الخبر إن: “دورها كان وما يزال كبيراً في تقديم الدعم المعنوي والمادي الكامل، وذلك منذ اكتشافهم لموهبتي منذ الصغر، وبشكل خاص أخي الكبير”.

 

وفيما يتعلق بالمعارض التي شاركت بها، أشارت ربا إلى أن: “معرض مواهب واعدة 4 كان الأول لي في مسيرتي الفنية، وكان لذلك دور هام في الاحتكاك مع الزوار والتعريف بأعمالي”.

 

وختمت ربا لتلفزيون الخبر: “الفن رسالة أخلاقية وإنسانية، ولا يوجد شيء يسمى بالمستحيل بوجود للإرادة والتصميم لدى الإنسان على تحقيق الأهداف التي يريدها”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى