العناوين الرئيسيةسياسة

سبع دول صوتت مع إبقاء الاحتلال “الإسرائيلي” لفلسطين في الأمم المتحدة .. من هي هذه الدول؟

صوتت 7 دول يوم الجمعة على إبقاء الاحتلال “الإسرائيلي” لفلسطين وذلك ضمن جلسة تصويت على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير في اللجنة الثالثة “لجنة الشؤون الإجتماعية والإنسانية والثقافية” التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة.

وتزعم كيان الاحتلال قائمة الرافضين لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بحسب وسائل الإعلام إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية صانعة الكيان الصهيوني.

وجاء على ذات القائمة كل من كندا المعروفة بأنها حقل تجارب المعامل الأمريكية ثم المجر التي كانت أحد أطراف الحرب العالمية الأولى.

وبرز من بين الدول الرافضة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره “جزر مارشال” الخاضعة للوصاية الأمريكية والتي حصلت على استقلالها عام 1986 ولا يتجاوز عدد سكانها 60 ألفاً وجمهورية “ناورو” الخاضعة للوصاية البريطانية والتي نالت استقلالها عام 1968 وتبلغ مساحتها 20 كم وتعدادها 10 آلاف نسمة.

وأخر الدول على سلم قائمة الرافضين لحق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره “ولايات مايكرونزيا المتحدة” الخاضعة للوصاية الأمريكية والمستقلة منذ 1979 ويبلغ عدد سكانها 100 ألف.

وساند القرار 169 دولة وامتنع عن التصويت تسع دول أهمها الكاميرون وساحل العاج والاورغواي وجنوب السودان والبارغواي والاكوادور.

وأكد القرار بحسب وسائل الإعلام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة فلسطين.

وحث القرار جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

وشدد القرار على الضرورة الملحة للقيام دون تأخير بإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” الذي بدأ في عام 1967 وتحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين إستنادا إلى قرارت الأمم المتحدة والمبادرات والمرجعيات ذات الصلة.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت ارتفاع عدد شهد*اء العدوان الصهيوني على غزة إلى ما يزيد عن 11078 فلسطينيا بينهم أكثر من 4506 طفل وقرابة 3027 امرأة و668 مسنا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى