العناوين الرئيسيةسياسة

واشنطن توزع مشروع قرار يرسخ جرائم الاحتلال عبر مجلس الأمن

وزعت الولايات المتحدة من خلال وفدها الدائم في مجلس الامن، مشروع قرار على أعضاء المجلس تقوم من خلاله، بتشريع جرائم الاحتلال ضد الأهالي في غزة.

وأفاد مصدر دبلوماسي في مجلس الامن، بحسب وسائل الإعلام، أن واشنطن توزع مشروع قرار يؤكد ما تسميه، “حق “إسرائيل” الأصيل في الدفاع عن النفس”، وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأغفل مشروع القرار الأمريكي، وقف إطلاق النار والأعمال العدائية والهدنة الإنسانية في غزة، كما تناسى الواقع الكارثي الذي يعيشه أهالي القطاع جراء العدوان والحصار الصهيوني.

وطالبت أمريكا من خلال مشروع قرارها، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع من تحتجزهم حركة “حماس”، مع المطالبة بتوفير السلع والخدمات الأساسية، بشكل مستمر وكافي ودون عوائق، للمدنيين في غزة.

ودعا مشروع القرار الأمريكي إلى حماية المدنيين، مع التأكيد على “حق الدول” بالرد على ما وصفه “الهجمات الإرهابية”، إضافة لمطالبته بإدخال المساعدات لغزة.

ومع إهمال تدخل واشنطن الواسع لجانب الكيان في عدوانه، طالب مشروع القرار الأمريكي جميع الدول إلى الحيلولة دون “اتساع رقعة العنف”، كما دعا إيران إلى وقف تصدير السلاح إلى المقاومة الفلسطينية، صاحبة الحق الشرعي في الدفاع عن أرضها.

يذكر أن الولايات المتحدة استخدمت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، حق النقض “الفيتو” ضد قرار يدعو إلى هدنة إنسانية للصراع بين “إسرائيل” والمقاومة الفلسطينية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتضمن مشروع القرار البرازيلي إيقاف الأوامر “الإسرائيلية” بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ودعا إلى هدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى