العناوين الرئيسيةفلسطين

مسؤول “إسرائيلي” ينتقد ناشطة سويدية لدعمها فلسطين

انتقد المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” “أرييه شاروز شاليكار”، الناشطة البيئية السويدية “غريتا تونبرغ” لدعمها فلسطين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب وسائل إعلام، قال “شاليكار” خلال مقابلة صحفية: إن “كل من يتعاطف مع غريتا بصورة ما، هو برأيي مؤيد للإرهاب، لأن غريتا باظهارها التضامن مع قطاع غزة، لا تقول كلمة واحدة بحق المذبحة الجماعية التي تعرض لها “الإسرائيليون”، وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول “الإسرائيلي” أن “غريتا تتظاهر بأنها غير منحازة للفلسطينيين، وفي الوقت نفسه تتكتم على الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الفلسطينيون، أو حماس والجهاد الإسلامي، وكأنها غير موجودة”.

وكانت الناشطة البيئية “غريتا تونبرغ” عبرت من خلال منصة “X” عن دعمها لفلسطين، وناشدت العالم بالعمل لوقف إطلاق النار بشكل فوري، وتحقيق العدالة، ورفع الحصار عن الفلسطينيين وجميع المدنيين.

وكان المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” “أفيخاي أدرعي” ردّ على المطربة المصرية أنغام من خلال صورة لتعليقها، على منشور سابق له “ربنا ياخدك ويريحنا من وشك”، معلقاً على الصورة “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها”.

وتابع “أدرعي” أن “الله سيفتكر عباده جميعاً، وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

وأضاف: “أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين “الإسرائيليين” وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية”.

يذكر أنّ الاحتلال “الاسرائيلي” يحاول التأثير على الرأي العام العالمي عبر روايات كاذبة مستغلاً بعض المؤثرين ومواقع التواصل، من ضمنها تذرعه بأنه لا علاقة له بقصف مستشفى المعمداني في غزة، والسماح “ظاهرياً” بإدخال المساعدات إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى