العناوين الرئيسية

عودة الاستقرار للطقس بعد أسبوع ماطر والحرارة إلى ارتفاع

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو اعلى بقليل في أغلب المناطق, وتبقى أدنى بقليل في المرتفعات الجبلية، و الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكان أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش،الأسبوع الماضي، لتلفزيون الخبر، أن “أن الأجواء تعود للاستقرار اعتباراً من يوم السبت ، بعد أسبوع ماطر بامتياز شهدته سوريا لم تشهد مثيله مند سنوات خلال فصل الخريف”.

ويستمر الجو بارداً نسبياً، ليلاً، خاصةً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة ويحذر من تشكل الضباب في تلك المناطق والقلمون والوسطى.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية في المناطق الشرقية والجزيرة وشرقية الى شمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة احياناً في ساعات الظهيرة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع، يوم الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها من / 1- 4 / درجات مئوية في اغلب المناطق والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، دافئاً نهاراً وبارداً نسبياً ليلاً خاصةً على المرتفعات الجبلية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

يذكر أن الأسبوع الفائت شهد أكبر نسبة هطول خلال الخريف الحالي وليوم واحد، وكانت أكبر الكميات المسجّلة في الناصرة ومرمريتا في ريف حمص 94 و 93 مم على التوالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى