العناوين الرئيسيةسياسة

احتجاجاً على دعم “إسرائيل”.. استقالة مسؤول بالخارجية الأمريكية

أعلن المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية “جوش بول” استقالته، لأنه لم يعد قادراً على دعم موقف الإدارة الأمريكية المؤيّد ل “إسرائيل”.

وقال “بول”، إنه “لا يستطيع دعم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل”، ووصف رد فعل الإدارة الأمريكية بأنه “متهور” وقائم على “الإفلاس الفكري”.

جاء ذلك في رسالة نشرها “بول” الذي كان يشغل منصب المدير العام لقسم “توريد الأسلحة للحلفاء والشركاء” بوزارة الخارجية الأمريكية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح “بول” في الرسالة، أنه “كان يدرك أنه سيواجه بعض المعضلات الأخلاقية عندما بدأ العمل في القسم المعني”، مشيراً إلى أنه قدّم تنازلات أخلاقية خلال فترة توليه منصبه التي استمرت 11 عاماً.

واستطرد المسؤول الأمريكي المستقيل، بأنه جرى نقل أسلحة فتاكة ل “إسرائيل” أكثر مما يستطيع أن يذكرها.

وتابع “بول”: “لا يمكننا أن نكون مناهضين للاحتلال وندعمه في نفس الوقت”، مبيناً أن سياسة الولايات المتحدة لدعم “إسرائيل” ألحقت ضرراً كبيراً بـ”الإسرائيليين” والفلسطينيين على حد سواء.

وأكّد “بول”، أن “الدعم الأعمى لجانب واحد لا يفيد أيّاً من الجانبين”، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تكرر أخطائها السابقة.

وختم “بول” رسالته، بالقول: “لم أعد أريد أن أكون جزءاً من هذا”، معلناً استقالته من منصبه الذي استمر فيه 11 عاماً.

يُشار إلى أن “بول” كان مديراً للشؤون العامة والكونغرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية، والذي يتعامل مع عمليات نقل الأسلحة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى