العناوين الرئيسيةفلسطين

صحفي تونسي يستقيل من “BBC” نصرةً لضميره المهني

أعلن الصحافي التونسي بسام بونني استقالته من هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” دعماً للقضية الفلسطينية.

وأفاد “بونني” عبر حسابه الخاص على “فيس بوك” أن “تقدمت صباح اليوم باستقالتي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لما يحتمه عليّ الضمير المهني”.

وأثار منشور “بونني” تفاعلاً كبيراً على الموقع الأزرق الذي تجاوب مع مطالب الاحتلال وقام بتخفيض وصول المعلومات الداعمة لفلسطين على حساب زيادة وصول والترويج للرواية الصهيونية عن الاحتلال.

وتخلت “بي بي سي” مجدداً عن مزاعمها بالمهنية والأمانة الصحفية التي صدعت رأس البشرية بها على مدار عقود حيث وقفت بشكل غير حيادي من قضايا سوريا وليس آخرها مزاعم ملف “الكبتاغون”.

كما أنها لم تعمل وفق مبادئ ووثيقة الشرف الصحفي التي تحتم على كل وسيلة نقل المعلومة بصدق وشفافية وحيادية بعيداً عن التسييس وهو ما ظهر في تعاملها مع الجرائم الصهيونية في غزة.

يذكر أن كيان الاحتلال ارتكب مساء الثلاثاء مجزرة بحق المدنيين في مشفى الأهلي المعمداني بغزة أدت لارتقاء وجرح حوالي الألف شخص جلهم من الأطفال.

و”بي بي سي” (BBC)‏ هي هيئة إعلامية حكومية مقرها بريطانيا، تأسست عام 1922، وتدّعي أن سياسة تناول وتقديم الأخبار فيها تتسم بالشفافية والحياد.

يذكر أن وعد “بلفور” الذي أطلقه وزير الخارجية البريطانية اللورد أرثر بلفور عام 1917، تأييداً للحركة الصهيونية، بإعلان دعم تأسيس “وطن قوميّ للشعب اليهودي” في فلسطين، يشكل حجر الارتكاز لقيام دولة الكيان الصهيوني التي تعرف ب “إسرائيل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى