العناوين الرئيسيةفلسطين

منظمات طلابية بجامعة “هارفرد” تُحمل الكيان “المسؤولية الكاملة” للعنف في فلسطين

حملت أكثر من 20 منظمة طلابية في جامعة “هارفرد” الأميركية كيان الاحتلال “المسؤولية الكاملة” عن أعمال العنف التي تجري في فلسطين المحتلة.

 

وأفادت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية المعروفة بولائها للكيان أن “مجموعات التضامن مع فلسطين في الجامعة أصدرت بيانها الموقع من قبل 27 منظمة مختلفة والذي ألقى باللوم على الكيان بالكامل في الهجمات وأعرب عن دعمه للفلسطينيين في غزة”.

 

وجاء في البيان “نحن، المنظمات الطلابية الموقعة أدناه، نحمل النظام “الإسرائيلي” المسؤولية الكاملة عن كل أعمال العنف التي تتكشف الأحداث لم تأتي من فراغ فعلى مدى العقدين الماضيين تم اجبار ملايين الفلسطينيين في غزة على العيش بسجن مفتوح”.

 

وتابع البيان “يعد المسؤولون “الإسرائيليون” بفتح أبواب الجحيم وبدأت المجازر في غزة بالفعل والفلسطينيون ليس لديهم ملاجئ يأوون إليها وفي الأيام المقبلة سيضطر الفلسطينيون إلى تحمل العبء الأكبر للعنف “الإسرائيلي””.

 

وهاجم البيان نظام “الفصل العنصري” الذي تتبعه سلطات الاحتلال مع الفلسطينيين “إن نظام الفصل العنصري هو المسؤول الوحيد حيث ساهم العنف “الإسرائيلي” في هيكلة كل جانب من جوانب الوجود الفلسطيني لمدة 75 عاماً”.

 

وأكمل البيان “من الاستيلاء المنهجي على الأراضي إلى الغارات الجوية الروتينية والاعتقالات التعسفية إلى نقاط التفتيش العسكرية وفصل الأسرى القسري إلى عمليات القتل المستهدف كل ذلك أُجبر الفلسطينيون على العيش في حالة موت بطيء ومفاجئ”.

 

وختم بيان منظمات “هارفرد” الطلابية أن “اليوم تدخل المحنة الفلسطينية إلى منطقة مجهولة وستتطلب الأيام المقبلة موقفا حازما ضد الانتقام الاستعماري وندعو مجتمع هارفارد إلى اتخاذ إجراءات لوقف الإبادة المستمرة”.

 

وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن من بين المنظمات الطلابية الموقعة على البيان جمعية “يهود هارفارد من أجل التحرير” وجمعية الطلاب العرب والجمعية “الإسلامية لمدرسة اللاهوت”.

 

وأطلقت المقا*ومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول الجاري عملية طو*فان الأقصى التي كبدت الاحتلال أكثر من 1100 قتيل وعدد غير معروف من الأسرى بعد تنفيذ المقا*ومة عمليات نوعية براً وبحراً وجواً استهدفت مستوطنات غلاف غزة.

 

وزاد الاحتلال من جرائمه خلال الشهور الأخيرة عبر استهداف المدنيين العزل في القطاع والضفة الغربية والداخل المحتل أو عبر السماح للمستوطنين بتدنيس المسجد الأقصى وتنفيذ اقتحامات استفزازية له ونهايةً قطع المياه والكهرباء والاتصالات عن المدنيين في غزة رداً على عمليات المقا*ومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى