العناوين الرئيسيةفلسطين

لتبرير التطبيع.. وصول وفد سعودي إلى الضفة الغربية

وصل وفد سعودي رسمي، الثلاثاء، برئاسة السفير غير المقيم في الأراضي الفلسطينية نايف السديري إلى الضفة الغربية المحتلة، بعد أنباء اقتراب تطبيع العلاقات بين المملكة والكيان.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن “الوفد السعودي وصل إلى الأراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين (اللنبي) الذي يسيطر عليه الكيان الصهيوني، وذلك للمرة الأولى منذ اتفاقية أوسلو”.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أنه سيجري الوفد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعد ما تم تداوله حول اقتراب توقيع اتفاقية تطبيع بين الرياض و”تل أبيب” خلال الأيام الماضية.

وقبل أيام نفى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعليق المفاوضات بشأن العلاقة مع الكيان، مؤكداً “نقترب كل يوم أكثر فأكثر من تطبيع العلاقات ولأول مرة تبدو المفاوضات بيننا حقيقية وجادة”.

وأضاف “بن سلمان” أنه “يجب أن نرى إلى أين سنصل، نأمل أننا سنصل إلى مكان سيسهل حياة الفلسطينيين ويجعل “إسرائيل” لاعباً في الشرق الأوسط، وإذا أحدثنا خرقاً يمنح الفلسطينيين احتياجاتهم فسنعمل مع أي شخص يقود “إسرائيل””.

وفي وقت سابق، صرح وزير خارجية الكيان أن اتفاقية تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية ستكون موقعة خلال موعد أقصاه الربع الأول من 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى