العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سائقون على خط حمص- دمشق يطلبون السماح بتغيير نوع المحرك من البنزين إلى المازوت

طالب عدد من سائقي السرافيس العاملة على خط حمص-دمشق، والتي تعمل على البنزين، عبر تلفزيون الخبر، السماح لهم بتغيير نوع المحرك ليعمل على المازوت.

وقال أحد السائقين: “نعاني نحن العاملون على الخط والبالغ عددنا أكثر من 80 سائقاً من هذه المشكلة، وبشكل خاص بعد ارتفاع سعر المحروقات منذ نحو شهر، ووصول سعر لتر البنزين إلى 8 آلاف ليرة”.

 

وأضاف السائق لتلفزيون الخبر: “توقفنا منذ ذلك الحين عن العمل بشكل شبه نهائي، لأن التعرفة باتت مرتفعة على الركاب، حيث تقف سرافيس المازوت بجانبنا وتمتلئ بالركاب بشكل أسرع بكثير مقارنة بنا”.

 

وتابع السائق: “نتقاضى مبالغ مختلفة غير محددة لأن سعر البنزين يستمر بالارتفاع بشكل متواصل، ونتقاضى حاليا ً 15 ألف بينما سرفيس المازوت يتقاضى 10 آلاف، وهو ما يجعلنا نقف خمس ساعات لملئ سيارتنا بالركاب”.

 

وأردف سائق آخر: “يهرب الراكب من أمامنا عندما يعلم أننا نقود سيارة عاملة على البنزين، علما ً أننا نتكبد دفع 400 ألف ليرة لملئ البنزين بينما لا تتحاوز تكلفة ملئ المازوت 100 ألف”.

 

وتابع السائق لتلفزيون الخبر: “نطالب بالسماح لنا بتعديل المحركات لتصبح عاملة على المازوت لتلافي هذه المشكلة التي أثرت على حياتنا ومدخولنا المادي، حيث أننا ممنوعون من تعديل المحرك وتثبيتهم بقرار من مديرية النقل”.

 

من جانبه، أكد مدير النقل البري بحمص، المهندس خليل الخليل لتلفزيون الخبر أنه: “لا يمكن تعديل المحرك ليصبح على المازوت، وهذا أمر غير وارد بشكل مطلق كونه مخالف للقانون، والأمر غير قابل للنقاش أبدا ً.

 

يشار إلى أن أجور النقل بين حمص والمحافظات الأخرى تضاعفت نحو 100% بعد قرار وزارة التجارة الداخلية برفع أسعار حوامل الطاقة، بالإضافة إلى رفع تعرفة ركوب السرفيس ضمن خطوط المدينة لتصبح 800 ليرة بعد أن كانت 400 ليرة قبل القرار.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى