العناوين الرئيسيةموجوعين

حليب الأطفال يعود للارتفاع.. النقابة تمتنع عن التصريح وحماية المستهلك توضح

سجلت الأسواق السورية ارتفاعاً جديداً في سعر عبوة حليب الأطفال، وسط غياب المادة وصعوبة تأمينها من الصيدليات.

وبلغ السعر الجديد لعلبة حليب الأطفال “نان 2” 79450 ليرة، وسعر علبة “كيكوز 2” 61650 ليرة.

وأكد أحد صيادلة دمشق في حديثه لتلفزيون الخبر أن “المادة تتأرجح ما بين المقطوعة والنادرة في الصيدليات”.

وأكمل “كل مرة يتم فقدان مادة حليب الأطفال، ثم لاحقاً يتم رفع سعرها لتعود وتتوفر، وما بين الحالتين هناك أطفال يحتاجون الحليب بشكل دوري ويتم اللعب بغذائهم دون وجود أي حلول”.

وحاول فريق تلفزيون الخبر التواصل مع نقيب صيادلة سوريا الدكتورة وفاء كيشي للوقوف على حيثيات الموضوع وأسباب رفع السعر، لكن “كيشي” أكدت لنا أنها تعتذر عن تقديم أي تصريح للصحافة في أي موضوع كان”.

وحول ذات الموضوع، أفاد المكتب الصحفي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر أنه “يتم تسعير حليب الاطفال عن طريق لجنة التسعير في مديرية الأسعار بالوزارة”.

وتابع ” يتم ذلك بناء على تكاليف الاستيراد والنفقات الحقيقية الموثقة لوضع نسب الارباح بحسب القرارات الناظمة لذلك”.

وأشار المكتب الصحفي للوزارة إلى أن “الرقابة على تداول حليب الأطفال وكونه يتم بيعه في الصيدليات فيخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة بالتنسيق مع نقابة الصيادلة”.

وختم “في حال ورود شكاوى يتم اعلام وزارة الصحة بها ليتم اتخاذ الاجراء القانوني وفق الانظمة والقوانين النافذة”.

ويعتبر مسلسل “حليب الأطفال” من المسلسلات التي اعتاد السوريون على إعادة مشاهدتها كل فترة، لكن مع اختلاف في نسبة ارتفاع السعر ومدة الفقدان، وذلك حرصاً على متعة المشاهدة.

يذكر أنه رغم رفع سعر الدواء مؤخراً بنسبة تصل ل 50% بالمئة، إلا ان هناك العديد من الادوية مازالت مفقودة او موجودة بشكل شحيح، وذلك بسبب استمرار عقدة التسعير بين وزارة الصحة والنقابات ومعامل الدواء والموزعين والصيادلة، والمواطن هو العالق تحت هذه العقدة.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى