العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فيلم الحبل السري يحصد جائزتين في مهرجان “Cabbagetown”

حصد فيلم الحبل السري السوري جائزة أفضل دراما وجائزة الجمهور في مهرجان “Cabbagetown” للأفلام القصيرة بنسخته ال 32 في كندا.

وهنأت نقابة الفنانين في سوريا القائمين على العمل عبر منشور على “فيسبوك”، مع مباركة خاصة للمخرج الليث حجو.

وعلق المخرج ليث حجو عبر صفحته الرسمية عبر “فيسبوك” حول الجائزة: “الفكرة حيّة و لن تموت.. فخور بجائزة أفضل دراما وجائزة الجمهور لفيلم الحبل السري – The Cord في مهرجان Cabbagetown للأفلام القصيرة بنسخته ال 32”.

يشار إلى أن الفيلم من إخراج الليث حجو وتأليف رامي كوسا
وبطولة نانسي خوري – يزن الخليل – ضحى الدبس – جمال العلي – سناء سوّاح.

ويحكي الفيلم القصير “الحبل السري” قصة رجل وزوجته الحامل بمنطقة محاصرة في سوريا، بوجود قنا.ص يمنعهما من التحرك باتجاه جيرانهم في البناء المقابل.

لذا يخترع الجيران حبلًا بين البناءين لتبادل المتاح من الطعام في وقت الأزمات، ولكن لن يمر الطعام دون لمسات القنا.ص وتأتي لحظة المخاض، ويحاول الجميع إقناع القنا.ص بالسماح لهم بالمرور.

الجدير بالذكر أن فيلم “الحبل السري” حقق حضوراً جيداً في مهرجانات عدّة، منها مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مصر، مروراً بمهرجان Le Festival du Court-Métrage d’Auch ، وحاز فيه على جائزة أفضل سيناريو.

كما شارك في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي، وفي مهرجان كرامة بيروت لأفلام حقوق الإنسان، وتمت برمجته كفيلم افتتاح لمهرجان بعلبك السينمائي في لبنان، وعرض ضمن فعاليات مهرجان Elia في فلسطين، وفي مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد.

وكان فاز الفيلم السوري “رحلة يوسف” للمخرج جود سعيد بالجائزة الذهبية من مهرجان “تارانتو” السينمائي في ايطاليا بنسخته الثامنة.

كما حصد ممثلون وفنانون سوريون على جوائز ضمن مهرجان “الموركس دور” المقام في لبنان، وهم كاريس بشار وقيس الشيخ نجيب وناصيف زيتون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى