العناوين الرئيسيةحوادث

“خوفاً من فضحهم”.. القبض على شخصين أقدموا على قتل شخص خنقاً بعد تعذيبه

ألقى فرع الأمن الجنائي في دير الزور القبض على المدعوين (عمار . ع) و(فادي . م) و(سراج . م) بعد قيامهم بقتل شخص خنقاً بواسطة حبل بسبب مشاجرة بينهم.

 

و أفادت وزارة الداخلية حول “دخول رجل إلى أحد المشافي إسعافاً مفارقاً للحياة وهو بالعقد الثالث من العمر ويدعى (محمد . أ)، حيث لوحظ بالكشف الطبي على الجـثة وجود آثار تسلخ بالجلد تدل على أنه كان مقيداً وأن سبب الوفاة ناتج عن تعرضه للخنق”.

 

وأوضحت وزارة الداخلية عبر “فيسبوك” أنّ “المغدور كان يتردد على مغسل سيارات في حي هرابش، يعود إلى (أحمد. ق) و (سراج. م)، حيث كانوا يتعاطون المواد المخدرة أثناء تواجدهم برفقة (عمار. ع) و (فادي. م)”.

 

وأكمل منشور الوزارة “وقام المغدور بالسب والشتم على رفاقه وخرج إلى الشارع ونزع ملابسه وبدأ بالصراخ بصوت عالي”.

 

وتابع بيان وزارة الداخلية: “وخوفاً من افتضاح أمرهم قاموا بإدخاله إلى المغسل وتقييد يديه وضربه وتعذيبه بقصد تثبيته والسيطرة عليه وخنقه بواسطة حبل”.

 

وبيّنت وزارة الداخلية أنه “تم توقيفهم وبتدقيق أوضاعهما تبين أنه يوجد بحق الأول عدة إذاعات بحث وحكم بالسجن المؤبد بجرم القتل القصد ودارت الشبهات حوله”.

 

وأضاف منشور الوزارة “وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بحصول مشاجرة أثناء تواجده بالمغسل، وبعد قتله قاموا بسرقة مبلغ مالي كان بحوزته وهاتفه الجوال وحاولوا التخلص من الجثة برميها في النهر لكنهم لم يتمكنوا من ذلك”.

 

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أنهم “تخلصوا من الحبل وقام أحد المقبوض عليهم بوضع بعض الحبوب المخدرة داخل علبة الأدوية الخاصة بالمغدور لتظهر وفاته وكأنها بسبب تعاطي كميات زائدة من المواد المخدرة”.

 

وبيّنت الوزارة إلى أنه “بتحري منزل المقبوض عليه (أحمد) عثر على الهاتف المسروق والمبلغ المالي وتم التحرز عليهما أصولاً”.

 

وقام فرع الأمن الجنائي في دير الزور بتوقيف المدعوَين (عمار و فادي) وبالتحقيق معهما ومواجهتهما بالأدلة اعترفا باشتراكهما في جـ.ريمة القتل، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

 

يذكر أنّ حادثة مشابهة حصلت منذ أسبوع في حماة، حيث أقدم ثلاثة أشخاص عثر بحوزتهم على حبوب مخدرة، على طعن ثلاثة آخرين بواسطة موس كباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى