العناوين الرئيسيةفلسطين

حرب أهلية في شوارع “تل أبيب”.. هل بدأ “الخراب الثالث”؟

اندلعت اضطرابات عنيفة قام بها مُهاجرين من إريترية في شارع “همسغار” في عاصمة كيان الاحتلال “تل أبيب” نتج عنها مئات الجرحى.

ونقل الإعلام العبري “اشتبك عدد من طالبي اللجوء المعارضين للنظام الإريتري في بلادهم مع مؤيدين لهذا النظام بالسلاح الأبيض جنوب “تل أبيب” ما استدعى دخول الشرطة”.

وتابع الإعلام العبري “ارتفع عدد الإصابات في المواجهات بين الإريتريين والشرطة الى أكثر 170 إصابة متوسطة وخطيرة بينهم العشرات من عناصر الشرطة”.

ورفع الاحتلال حالة التأهب إلى الدرجات القصوى في محيط “تل أبيب” وطالب المستوطنين بالابتعاد عن مناطق الاشتباك والتزام المنازل كما تم اخلاء بعض الشوارع تجاه مناطق أكثر أمان بسبب اشتداد المواجهات.

وتتعامل حكومة الاحتلال مع المهاجرين من أصول إفريقية بطريقة عنيفة حيث تلاحقهم وتدقق عليهم وتقوم بحملات اعتقال ضدهم وتشير لهم باسم “المتسللين” بخلاف التعامل مع المهاجرين من ذوي البشرة البيضاء.

وورد في التفاسير الدينية الصهيونية أن الكيان سيمر بثلاث درجات للخراب قبيل انهياره فإذا وصل للخراب الثالث “الاقتتال الداخلي” سواء لأسباب دينية أو عرقية يكون شارف على الانهيار التام.

يذكر أن الانقسام في المجتمع الصهيوني بعد قرارات رئيس الحكومة “نتنياهو” الأخيرة المتعلقة بـ “التعديلات القضائية” بلغ درجات غير مسبوقة حيث طال الجيش والمؤسسات الأمنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى