العناوين الرئيسيةسياسة

لافروف: مسودة مشروع “خارطة الطريق” لتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا قيد الدراسة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن مسودة خارطة الطريق لتطبيع العلاقات السورية التركية قيد الدراسة، وإن الاتصالات جارية للوصول بها إلى وضع مقبول بشكل عام.

وأضاف لافروف في كلمة ألقاها بمعهد موسكو للعلاقات الدولية بمناسبة بدء العام الدراسي في روسيا، “لقد سلمنا مسودة خارطة الطريق حول تطبيع العلاقات السورية التركية إلى جميع زملائنا في حزيران من هذا العام، وهي الآن قيد الدراسة، والاتصالات جارية بخصوصها”.

والتقى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، نظيره التركي هاكان فيدان، الخميس في موسكو، حيث أجروا مباحثات حول جملة من المسائل منها استئناف صفقة الحبوب والعلاقات الثنائية إلى جانب الملف السوري والأزمة الأوكرانية.

من الجدير ذكره، أن روسيا استضافت في كانون الأول من العام الماضي، أول محادثات منذ 11 عاماً بين وزيري دفاع تركيا وسوريا، كما استضافت في أيار الماضي اجتماعاً رباعيًا ضم وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا، في مسعى لإزالة الخلافات بين دمشق وأنقرة.

وكان الرئيس بشار الأسد وخلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق، الخميس، جدد موقف سوريا من العلاقات مع تركيا، مؤكداً أن الانسحاب التركي من الأراضي السورية أمر حتمي ولا بد منه لعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى