العناوين الرئيسيةمحليات

إدخال بئر المهر 5 بالانتاج بطاقة تزيد عن 150 الف م3 غاز يومياً

وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية،الجمعة، بئر المهر 5 في حقل المهر التابع لشركة حيان للنفط في ريف حمص بالانتاج بطاقة انتاجية نحو 150 الف متر مكعب من الغاز يومياً.

وذكرت الوزارة أن “وضع بئر المهر 5 بالانتاج يضيف الى الشبكة الغازية ما يزيد عن 150 ألف متر مكعب من الغاز يومياً الامر الذي يسهم في قدرة الشبكة الغازية على تلبية احتياجات الطاقة في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير القطاع النفطي والغازي في سوريا”.

 

وأوضحت الوزارة أنه “تم حفر بئر النهر 5 على عمق 2487 متر، ويوجد في حقل المهر أيضاً اربعة آبار منتجة باحتياطي غازي 2.6 مليار م 3 وهناك فرصة لزيادة الإنتاج من هذا الحقل خلال العام القادم من خلال حفر آبار إنتاجية جديدة بناء على النتائج الجيدة لهذا البئر”.

 

وكانت عمليات إصلاح بئر (شريفة 6) بريف حمص الشرقي، التابع لمديرية حقول المنطقة الوسطى في الشركة السورية للنفط، انتهت منذ أسبوعين وفق ما ذكرته وزارة النفط عبر “فيسبوك”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن “عمليات الإنتاج توقفت في البئر لأكثر من عام بسبب الظروف الفنية والطبقية، ولكن بفضل عمليات إصلاح نوعية قامت بها فرق العمل، تمكنت خلالها من إعادة البئر للعمل بشكل ناجح”.

 

يذكر أن قطاع المشتقات النفطية في سوريا شهد وما يزال أزمة في تأمينها للمواطنين بالسعر المدعوم، قبل أن تصدر وزارة التجارة الداخلية قراراً برفع أسعار حوامل الطاقة، ما أدى لرفع أسعار كافة المنتجات في الأسواق إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

 

الجدير بالذكر أن السوريين لم يعرفوا استقراراً بتأمين مادة الغاز في السنوات القليلة الماضية، مع تأخر رسالة “محروقات” ووصول سعر الكيلو الحر إلى أكثر من 20 ألف ليرة في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى