العناوين الرئيسيةمحليات

ناشط محلي يكشف مسار تهريب المخدرات في الجنوب السوري إلى الأردن

كشف ناشط محلي من خلال فيديو عبر موقع “فيسبوك” الطريق الذي يسلكه قادة التنظيمات الإرهابية في جنوب سوريا لتهريب المخدرات إلى الأردن ودور كيان الاحتلال بذلك.

وشرح الناشط من خلال الفيديو أن “الجماعات الإرهابية في الجنوب السوري تعمل بالمخدرات وفق خط سير يبدأ من ريف القنيطرة على الخط مع الأراضي المحتلة باتجاه ريف درعا الغربي”.

وأكمل الناشط الذي دلت لهجته على أنه من أبناء المنطقة ” ويتابع خط السير من ريف درعا الغربي إلى حوض اليرموك فالشجرة والمزيريب استكمالاً لخراب الشحم ثم الشياح ودرعا البلد حتى اللجاة يليها السويداء وريفها ”

وأشار الناشط إلى أن ” قائد التنظيم الإرهابي هو ذاته من يهرب المخدرات وذلك وبناء على فتوى تحلل الامر لتمويل المشروع الجهادي”.

ولفت الناشط إلى ارتباط القادة مع “الموساد الإسرائيلي” مستدلا بأن ” خط التهريب من أول الخط لنهايته يسير بشكل محاذ للأراضي المحتلة ولا يدخل لضمنها فلم نسمع عن دخول المخدرات أو السلاح للاحتلال لماذا دوماً تجاه الأردن”.

وأشار الناشط إلى أن “العدو الصهيوني يستخدم كافة الوسائل لتدمير المجتمع وتخريبه ومنها حرب المخدرات سواء لسوريا أو الأردن وقادة التنظيمات أو تجار المخدرات هم عملاء للاحتلال ومرتبطين مع المخابرات العالمية وذاتهم من يخرب بالسويداء ومن يغتال في درعا”.

وحاولت سوريا والأردن مراراً وتكراراً ضبط قضية تهريب المخدرات بين البلدين والتي انتشرت بعد سيطرة الجماعات الإرهابية ومشغليها على الجنوب السوري.

وقامت الأردن عدة مرات بإسقاط طائرات مُسيرة مجهولة المصدر تحاول تهريب المخدرات بين البلدين.

كما كشف مصدر عسكري سوري نهاية تموز الماضي عن بدء إطلاق عملية تمشيط واسعة في المنطقة الحدودية مع المملكة الأردنية بهدف مكافحة وضبط تجار ومروجي ومهربي المخدرات عبر الحدود المشتركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى