اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمم المتحدة تحذر من خطر ارتفاع الحرارة على ثلاثة أرباع الأطفال في جنوب آسيا

حذرت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، من أن “ثلاثة أرباع الأطفال في جنوب آسيا يواجهون خطراً، جراء ارتفاع درجات الحرارة القياسية مع تزايد تأثير تغير المناخ”.

 

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إن “نحو 460 مليون طفل يتعرضون لحرارة شديدة في جنوب آسيا أو 76 بالمئة من الأطفال مقارنة بثلث الأطفال على مستوى العالم”.

 

“ويواجه الأطفال في أفغانستان وبنغلادش والهند وجزر المالديف وباكستان مخاطر عالية للغاية، جراء آثار تغير المناخ مع حرارة مرتفعة للغاية خلال 83 يوماً أو أكثر في السنة تتجاوز 35 درجة مئوية، وفقاً للمنظمة.

 

وقال المدير الإقليمي لليونيسف لجنوب آسيا سانجاي ويجيسكيرا: “مع ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم تظهر البيانات بوضوح أن تهديد حياة ورفاهية ملايين الأطفال في جميع أنحاء جنوب آسيا يزداد حدة، جراء موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة”.

 

وأضاف ويجيسكيرا: إن “الأطفال الصغار ببساطة لا يستطيعون تحمل الحر، وما لم نتحرك الآن سيستمر هؤلاء الأطفال في تحمل وطأة موجات الحر الأكثر تواتراً وشدة في السنوات القادمة”.

 

ويقول العلماء إن العالم سيحتاج إلى التأقلم مع الحرارة والآثار الأخرى الناجمة عن الانبعاثات وأنه لا بد من خفض تلوث الكربون بشكل كبير هذا العقد، لتجنب ما هو أسوأ في المستقبل.

 

يذكر أن حرارة الأرض، ارتفعت 1.2 درجة مئوية منذ أواخر القرن التاسع عشر نتيجة حرق الوقود الأحفوري، حيث كان شهر تموز الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى