العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو صيفي حار وتحذيرات من التعرض للشمس والحرائق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية ان تبقى الأجواء صيفية حارة نسبياً، مع رطوبة مرتفعة خاصةً في المناطق الغربية وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية في أغلب المناطق.

بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف في المناطق الشرقية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية.

ويكون الجو صيفياً حارّاً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية عشوائية الثلاثاء في المرتفعات الساحلية، حاراً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وليلاً يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المناطق الغربية، مع احتمال تشكل الضباب في منطقة القلمون و أجزاء من المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً خلال ساعات بعد الظهر والمساء، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة خلال ساعات الذروة ( 11_ 16).

كما نبهت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى