العناوين الرئيسيةمجتمع

في ظل ارتفاع الأسعار..سوق “الفصول الأربعة” يخدم شريحة واسعة من السوريين

أقيم بازار سوق الفصول الأربعة (دهب عتيق)، يوم الاثنين، في صالة جامع حسيبة، في مشروع دمر، الجزيرة العاشرة.

وأوضحت المشرفة العامة على السوق السيدة هناء العكش لتلفزيون الخبر أنّ “بازار الفصول الأربعة (عتيق للبيع)، هو سوق يعرض به المشاركين الفائض من المنتجات المتنوعة الموجودة في منازلهم، للاستفادة منها أو مقايضتها مقابل منتج له حاجة، ويخدم شريحة واسعة من السوريين سيّما ذوي الدخل المحدود”.

وذكرت “العكش” أنّه “في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لا بد من استثمار أي شيء تراكمي ولا يستخدم والاستفادة من ثمنه، إذ تتنوع المنتجات المعروضة بين الملابس والمأكولات، المونة المنزلية، أحذية، أغراض مطبخ، اكسسوارات وأعمال يدوية وغير ذلك”.

وأكملت “هناء” حديثها: “هناك بعض الأشخاص في البازار يعرضون سلة صغيرة تتضمن بقايا خيطان، أو أقلام حمرة، إذ يستهدف السوق عرض أي شيء يرغب به المشارك ولم يعد بحاجته”.

وقالت مديرة بازار الفصول الأربعة: إنّ “هناك إقبال كبير على البازار لأن الجميع رابح فيه، وذلك يعود إلى رخص أجرة الطاولة، والذي يجعل أسعار المنتجات أرخص من السوق ككل، ومن سوق الملابس المستعملة (البالة) أيضاً، واصفة إياه بأنه “دواء بزمن الغلاء اللحظي لكافة المنتجات”.

وأشارت “العكش” إلى “قلة المشاركة بالأعمال اليدوية، بسبب غلاء المواد الأولية وسعر المبيع، وأغلب مشاركة ذلك الصنف تتمثل بالاكسسوارات”.

ولفتت المشرفة على البازار إلى “وجود مشاركين من مختلف المحافظات، ويكون حجز الطاولات قبل بدء البازار”.

ووجهت “العكش”: “نداء إلى وزارة الاقتصاد والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، بأن يكون هناك مراعاة مادية لهذه لفعاليات، وأن تكون المدفوعات المالية معقولة بالنسبة لسوق خدمي وشعبي وضرورة اقتصادية، مؤكدة أنّه “تم التعامل في إقامة البازار معاملة “خمس نجوم”.

يذكر أنّ بازار الفصول الأربعة يمتد افتتاحه من الاثنين حتى الخميس الواقع في 27 تموز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى