العناوين الرئيسيةفلسطين

شهداء وجرحى في الضفة واقتحامات جديدة للأقصى

استشهد 3 فلسطينيين وجرح أخرين، برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية، كما نفذ متطرفون صهاينة اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، أن “3 شبان فلسطينيين استشهدوا بنيران جنود الاحتلال قرب بوابة الطور في مدينة نابلس بالضفة الغربية، بعد أن أطلقت دورية الرصاص على سيارة كان فيها الشهداء”.

وتابعت الوكالة “منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول لمكان العملية، إضافة لمصادرة الجثامين وخطفهم ورفض تسليمهم لذويهم”.

وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة نعلين غرب رام الله، ما أدى لإصابة عدد من الشباب بجروح.

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة.

يذكر أن الاحتلال ينفذ منذ مطلع العام اقتحامات لمدن الضفة الغربية ويخوض اشتباكات مع الأهالي، وذلك في محاولة منه لثنيهم عن تنفيذ عمليات المقاومة.

يشار إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات المستوطنين يومياً عدا الجمعة والسبت على فترتين صباحية ومسائية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى