العناوين الرئيسيةسياسة

مسؤول عراقي: مخيم الهول “قنبلة” وهناك توافق سوري عراقي لتفكيكه

أفاد القيادي في تحالف “الفتح” البرلماني العراقي صادق عبد الله، أن مخيم الهول الواقع شمال شرق سوريا يمثل قنبلة أمنية تهدد المنطقة، وهناك توافق بين دمشق وبغداد على تفكيكه كُلياً.

وقال “عبد الله” بحسب وسائل إعلام عراقية، “يوجد توافق عراقي سوري على تفكيك مخيم الهول بناء على 3 مشتركات بين البلدين أبرزها التهديد الأمني واستغلاله من قبل أميركا والغرب”.

وتابع “الهول ليس مجرد مخيم في الأراضي السورية يضم آلاف الأُسر، بل عبارة عن قنبلة بشرية تهدد أمن منطقة الشرق الاوسط برمتها خاصة وأنه يضم أكثر من 30 ألف نسمة أغلبهم من أسر “داعش” الإرهابي”.

وأضاف أن “المخيم عبارة عن أجندة مخابراتية غربية تدعم أفكار متطرفة وتهدد الاستقرار وزيارة رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني إلى دمشق واجتماعه بالرئيس السوري بشار الاسد عكست توافقاً مشتركاً حيال خطر يهدد البلدين”.

وضم مخيم الهول عشرات الآلاف من عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي معظمهم من النساء والأطفال جميعهم يخضعون لسلطة ميليشيا “قسد” ومن خلفها قوات الاحتلال الأميركي.

واستغلت أميركا ورقة “مخيم الهول” للضغط على الحكومتين السورية والعراقية والتلويح بمسألة إعادة فتح ملف “داعش” وتنشيطه عبر السماح لبقايا التنظيم بمهاجمة المخيم في أكثر من مرة ومحاولة تهريب المعتقلين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى