العناوين الرئيسيةفلسطين

الإعلام العبري يفاضل بين حكومة “نتنياهو” وسلفه “بينت” لجهة زيارة الدول العربية

فاضل الإعلام العبري بين موقف حكومة رئيس وزراء العدو الحالي “نتنياهو” ورئيس الحكومة الأسبق “بينت” لناحية زيارة الدول العربية.

ونقلاً عن “هآرتس” العبرية، أفادت الصحيفة أن “سجّل عدد زيارات كبار المسؤولين للدول العربية خلال الأشهر الستة الأولى لولاية الحكومة الحالية هبوطاً حاداً بالمقارنة من نفس الفترة من ولاية حكومة “بينِت – لابيد’.

وتابعت الصحيفة “زار رئيس الحكومة “نتنياهو” دولة عربية واحدة فقط وهي الأردن، بينما زار “بينِت” ثلاث دول عربية، كما زار وزير الخارجية “إيلي كوهين” دولة عربية واحدة فقط وهي السودان، بينما زار “يائير لابيد” خمس دول”.

ونوهت الصحيفة إلى أن وزير الجيش “يؤاف غالانت” لم يقوم بزيارة أي دولة عربية، بينما زار سلفه “بيني غانتس” كلاً من المغرب والبحرين.

وتعيش حكومة “نتنياهو” تخبطات عديدة لجهة الانقسام داخل المجتمع الصهيوني ودخول الجيش كطرف في الأزمات الداخلية، وذلك بسبب سياسات الحكومة لاسيما بخصوص قضايا التجنيد والتعديلات القضائية والمتقاعدين.

يذكر أن الإمارات والبحرين والمغرب والسودان انضموا جميعاً إلى الأردن ومصر في عملية تطبيع العلاقات مع كيان العدو، بعد توقيع ما يسمى “الاتفاقات الإبراهيمية” برهاية أميركية في نهايات 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى