اخبار العالمالعناوين الرئيسية

سوريا تدين بأشد العبارات حرق القرآن الكريم في السويد

أدانت سوريا بأشد العبارات العمل المشين بالتطاول على القرآن الكريم صبيحة أقدس الأيام عند ملايين المسلمين من قبل أحد المتطرفين بإذن وموافقة الحكومة السويدية.

ونقلت “سانا” عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين إن: “هذه الجريمة عدا عن كونها تمس مشاعر ملايين المسلمين وتتناقض مع مشاعر المحبة والاحترام بين الأديان”.

وتابع المصدر: “فإنها توضح بشكل لا لُبس فيه المستوى الأخلاقي الذي انحدرت إليه الحكومات الغربية، والنفاق وكذب القيم التي تدعيها، والتي لم يصل إليها أعتى الجماعات تطرفاً وبعداً عن القيم الإنسانية والروحية”.

وأضاف المصدر: “إن على حكومات الغرب التي تعاني من عقدة التفوق الحضاري التوقف عن نشر وتأجيج مشاعر الكراهية بين الشعوب، وأن تعلم بأن حرية البعض تتوقف عند حدود حرية الآخرين واحترام مشاعرهم”.

وأكمل المصدر في وزارة الخارجية والمغتربين: “وبالتالي فإنها لا تستطيع بأي شكل من الأشكال تبرير جريمتها بالاعتداء على القرآن الكريم”.

وكانت أعلنت الشرطة السويدية، الأربعاء،سماحها بتنظيم تظاهرة خطط منظمها لإحراق نسخة من المصحف الشريف خارج مسجد ستوكهولم الرئيسي في أول أيام عيد الأضحى.

وعلى الرغم من أن الشرطة السويدية رفضت عدة طلبات سابقة لتنظيم مظاهرات لإحراق المصحف، أبطلت المحاكم تلك القرارات قائلة إنها تنتهك حرية التعبير التي تكفلها البلاد.

يشار إلى أن السماح بتنظيم تظاهرات إحراق القرآن الكريم في السويد ليست هي المرة الأولى، وسبق أن نددت عدة دول عربية منها سوريا والسعودية والأردن والكويت بحرق المصحف في كانون الثاني الماضي.

يذكر أن عدة دول أوروبية سمحت بتنظيم مثل هذه التظاهرات، حيث مزق زعيم حركة “بيغيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واجنسفيلد، نسخة من القرآن الكريم في مدينة لاهاي الهولندية، في شهر كانون الثاني أيضا ً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى