العناوين الرئيسية

تتوالى السقطات.. “بايدن” يختم خطابه بعبارة تحية ملكة بريطانيا الراحلة

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة في سقطة جديدة أمام كاميرات الإعلام خلال إنهائه خطاباً حول قوانين ملكية الأسلحة في ولاية “كونيتيكت”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لـ “بايدن” يقوم خلاله باختتام خطابه بعبارة “حفظ الله الملكة يا رجل” ومن ثم لم يستطع تذكر من أين الباب حيث ظهر عليه الارتباك وهو يسأل حرسه الخاص عن اتجاه الباب.

وتساءل الأميركيون عن وضع “بايدن” الصحي لناحية الاتزان العقلي وذلك لعدم فهمهم عن أي ملكة يتحدث فمن جهة لم يعتد الرؤساء الأميركيين انهاء خطاباتهم بهذه العبارة ومن جهة أُخرى إذا كان مقصده ملكة بريطانيا فهي متوفاة قبل 9 أشهر.

وفي أيلول 2021 لم يتذكر “بايدن” اسم رئيس وزراء أستراليا أثناء مؤتمره معه وفي تشرين الأول من ذات العام انتشر فيديو للرئيس عندما كان يهم بالصعود إلى طائرته الرئاسية حيث تعثر وسقط عدة مرات ثم قام بشكل عادي وواصل طريقه إلى باب المركبة.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن خلال خطاب مع حشد من مناصريه في تشرين الأول 2022 أن ابنه توفي خلال الحرب على العراق ناسياً أنه توفي في 2015 جراء السرطان.

وخلط “بايدن” خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض في تشرين الثاني 2022 ما بين مدينة الفلوجة العراقية وخيرسون الأوكرانية حيث قال في مستهل جوابه “سواء انسحبوا (أي القوات الروسية) من ‎الفلوجة أم لم ينسحبوا.. أعني من..من..” ليقاطعه المراسل “خيرسون” فيؤكد “بايدن” ذلك.

وتكررت حالت النسيان والمعلومات المغلوطة الواردة على لسان الرئيس الأميركي خلال العام 2022 حيث تارة يظهر بمقطع وهو يُسلم على الهواء بعد إنهاء المؤتمر الصحفي أو أنه لا يستطيع النزول من المنصة أو يقول معلومات خاطئة خلال إجابته على أسئلة بسيطة.

يذكر أن وسائل الإعلام تناقلت مرات عديدة تقارير تفيد بإصابة “بايدن” بأمراض لها علاقة بالشيخوخة أو الزهايمر وذلك نتيحة تقدمه في السن حيث يبلغ من العمر 81 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى