فلاش

مسؤول ينفي عبر تلفزيون الخبر ما أشيع عن تهجير في حي الوعر بل ويؤكد وجود هجرة عكسية

نفى أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي خلال لقاء مع تلفزيون الخبر ما أشيع عن “وجود تهجير في حي الوعر”، قائلاً أنه “عار عن الصحة”، مؤكداً “وجود هجرة عكسية للنازحين الذين أجبرتهم الجماعات المسلحة على مغادرة الحي”.

وقال السباعي مخاطباً أهالي حي الوعر: “أقول لأهالينا الذين قاموا بعملية التسوية أنهم سيكونون آمنين بضمان الدولة السورية، ما لم يقوموا بعمل جديد يخل بالتسوية”.

ودعا السباعي الأهالي “ألا يستمعوا إلى الإشاعات المغرضة التي تتحدث عن التهجير”، معتبراً أن “جهات عربية وأجنبية تسعى لإبقاء التوتر وضرب الإتفاق وتفريغه من مضمونه”.

وأضاف السباعي: “كل من يرغب من أهالي الوعر بإجراء تسوية عليه أن يقوم بمراجعة مركز التسويات في فرع الأمن الجنائي ليقوم بإجراء التسوية ضمن عمل روتيني لايستغرق وقتاً، ومن ثم يعود لحياته الطبيعية بعد الحصول على وثيقة تثبت إجراء التسوية”.

وكانت انتشرت شائعات بثتها قنوات عربية وأجنبية مقربة من التنظيمات المتشددة في حي الوعر تهدف إلى تخويف الناس من البقاء في الحي ودعتهم إلى مغادرته واصفة ذلك “بالتهجير القسري”، وهو الأمر الذي نفته الحكومة السورية مراراً وتكراراً.

وفي سياق متصل، وبعد الانتهاء من تسوية أوضاع 147 مطلوباً من تلبيسة والرستن والحصن وأحياء مدينة حمص أوضح رئيس اللقاء الوطني اللواء طلال الناصر لتلفزيون الخبر أنه “يتم تسوية أوضاع المطلوبين في حي الوعر منذ 15/3/2017”.

وأضاف الناصر: “ندعو أبناء الوعر للبقاء في بيوتهم ولاترغب الدولة بخروج أبناء الوطن إلى أماكن لاتليق بالسوري ولا تليق بأي شخص يحمل الهوية السورية ويكون في موضع الابتزاز من قبل جهات عملت على التخريب الممنهج في سوريا”.

وتابع اللواء: “تلاحظون أن كافة المؤتمرات التي تعقد في الخارج هدفها استلام مفاتيح دمشق وتسليمها للصهاينة وهذا لن يحدث فعندما تفقد أي شيئ يمكن أن يعوض ولكن لاشئ يعوض عن الوطن فلا تتركوا وطنكم في محنته”.

 

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى