العناوين الرئيسيةميداني

“المرصد المعارض”: مقتل روسي في اعتداء تركي شمال سوريا

قتل عنصراً من القوات الروسية وأصيب 4 أخرين خلال قصف بري لقوات الاحتلال التركي على مدينة عفرين شمال البلاد.

وبحسب ما يسمى “المرصد السوري” المعارض، “قتل عنصراً من القوات الروسية وأصيب 4 آخرين بجروح بليغة في قصف بري تركي استهدف رتل روسي على طريق مزارع أم الحوش- حربل بريف حلب الشمالي”.

وتابع “المرصد” أن ” القصف كان بالمدفعية الثقيلة، حيث سقطت قذيفة على مدرعة روسية وتسببت بإعطابها وسط تحليق لطيران مروحي روسي في أجواء المنطقة، لنقل الجرحى والقتيل”.

وشهدت العلاقات الروسية التركية فيما يخص الملف السوري تجاذبات كثيرة، ففي 24 تشرين الثاني 2015 أسقطت طائرة في سلاح الجو التابع لقوى الاحتلال التركي من طراز “F16” قاذفة مُقاتلة “سو-24” تابعة للقوات الجوية الروسية بحجة اختراقها للأجواء التركية من جهة الحدود مع سوريا، ما تسبب في أزمة حادة بين البلدين.

وفي 19 كانون الأول 2016 وقع هجوم مسلح في أنقرة، نفذه ضابط تركي “خارج الخدمة” استهدف خلاله السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف أثناء إطلالته في مؤتمر صحفي لمعرض فني، ما أدى لمقتله على الفور.

يذكر أن روسيا وتركيا إلى جانب إيران ساهموا في فتح مسار “أستانا” للحوار بين الدولة السورية والمعارضة في العاصمة الكازاخستانية منذ مطلع 2017، عدا عن رعاية الدول الثلاث لتنفيذ قرارات وقف إطلاق النار على الأراضي السورية عبر إنشاء مناطق خفض تصعيد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى