العناوين الرئيسيةسياسة

خلال زيارته للسعودية.. المقداد يتفقد تحضيرات إعادة افتتاح السفارة السورية بالرياض

تفقد وزير الخارجية والمغتربين فيصل مقداد والوفد المرافق له سفارة الجمهورية العربية السورية في الرياض وتابع التحضيرات الجارية لإعادة افتتاحها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين “إن الوزير المقداد والوفد المرافق له زاروا مقر السفارة السورية في الرياض للاطلاع على جهوزية البناء والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاح السفارة، وخاصةً لجهة استئناف تقديم الخدمات القنصلية للجالية السورية في السعودية بأقرب وقت ممكن”.

ووصل وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد والوفد المرافق له الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة من نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وتأتي الزيارة للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثاني للدول العربية مع دول جزر الباسفيك الذي بدأ أعماله على مستوى الخبراء والمقرر أن يستمر لمدة يومي الأحد والإثنين الجاريين في الرياض، وذلك بعد ثلاثة عشر عاماً من انعقاد الاجتماع الأول في أبو ظبي عام 2010 تحت عنوان “آفاق التعاون بين العالم العربي وجزر الباسفيك”.

يذكر أن هذه الزيارة تعتبر الثالثة للوزير المقداد للعاصمة السعودية خلال 3 أشهر، حيث قام بأول زيارة له في نيسان 2023، ثم رافق الرئيس بشار الأسد إلى مدينة جدة في 19 أيار الماضي لحضور اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.

وأعلنت سوريا والسعودية مطلع أيار 2023 استئناف عمل بعثتهما الدبلوماسية بعد 11 عاماً من القطيعة، وفي 28 من ذات الشهر وصل فريق فني سعودي معني بإعادة افتتاح سفارة المملكة لدى دمشق، وذلك “انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة” وفق “واس”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى