العناوين الرئيسيةثقافة وفن

رنا شميس: النجومية لمن يلامس الناس.. وتمنيت تواجدي في “الزند” 

قالت الفنانة رنا شميس لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر :”لا أندم على أي مشاركة لي في أي عمل، لأن كل مرحلة لها قبول، ولكن أسعى دائماً إلى التجديد والتطوير، وأشعر بالرضا عندما تلامس أدواري الكثير من الناس، وتنال إعجاب عائلتي”.

 

وذكرت “شميس” أنها “تشعر بالخوف وقلة الثقة في العمل أحياناً، لأنها تبحث عن النقص، وتحاكم نفسها، فالثقافة والمعرفة الكثيرة تضر أحياناً”.

 

واعتبرت “شميس” أنّ “البطولة والنجومية للشخص الذي يؤثر في الناس ويلامسهم، متمنية لو أنها تواجدت مع أبناء دفعتها في مسلسل الزند”.

 

ولفتت “شميس” إلى “عدم متابعتها لردود الأفعال على مسلسل مقابلة مع السيد آدم، إلّا أنها تلقت الكثير من الرسائل التي تتضمن عدم متابعة العمل بعد وفاة الشخصية التي تؤديها”.

 

واعتبرت “شميس” أنّ “بهجة العمل ذهبت لأن متابعي العمل انتظروا كثيراً وتشتتوا، لكن في المقابل حصد الجزء الثاني من العمل على نسب مشاهدات عالية، لافتة إلى أنّ “الحالة التي وصل إليها الجزء الاول لم يصل إليها الجزء الثاني”.

 

وذكرت “شميس” أنها “لم تكن الخيار الأول في بطولة أزمة عائلية، ثم توجه المخرج الراحل هشام شربتجي إليها فيما إذا كانت تقبل ببطولة عمل أم لشباب في الجامعة، لترد عليه (أقبل، فأنا معك لست خاسرة)”.

 

وتحدّثت بطلة مسلسل مقابلة مع السيد آدم أنّ “اللهجة عائق لمن لا يقدر على إتقانها، وتخاف من الأعمال الكوميدية، وتفضل أن يكون الدور مدروس وضمن حدود”.

 

قائلة: “هناك عدة أعمال تجمع كبار ممثلي الكوميديا، لكنها لم تنجح لعدم وجود ضبط، لأن كل شخص يريد أن يظهر نفسه أكثر”.

 

وتحدّثت “شميس” أنها “عملت كمساعدة مخرج مع النجم غسان مسعود، وتلقت عروضاً كثيرة في التدريس، إلّا أنها لا تفضل الكتب في تدريس التمثيل، بل التدريب على الأداء والتفرّد بخصوصية”.

 

ولفتت “شميس” في حديثها إلى “عدم جعل المدينة تأخذ منها بساطة بيئتها القروية، كون المدينة فيها اختلاط وتغيرات سريعة وعلاقات مؤقتة، ولا تدرك من غريمك فيها، والحرب لم تغيرّنا بل كشفت مافي النفوس”.

 

وعبّرت الممثلة السورية عن “أبرز مخاوفها على ابنها، التي تتجلى في خوفها عليه من أجهزة الموبايل، حيث تسمح له باستخدامه لنصف ساعة فقط”.

 

وتابعت حديثها: “لم اخف عليه من قرار الانفصال مع والده، الذي الجأ إليه في كثير من المواقف، وأحياناً يكون قرار الانفصال قرار إيجابي للأطفال”.

 

وكشفت “شميس” أنّ “الزواج مرة أخرى ليس فكرة مرفوضة بالنسبة لها، وقرار الارتباط غير معني فقط بالزواج، فالإنسان في حاجة لوجود شريك دائماً”.

 

وقالت “شميس”: “لا أحب أن اتكلم أن لدي عمل أو ارتباط عاطفي، حتى يكتمل، وأحب الخصوصية، وأؤمن بالحسد لأنه مذكور في القرآن الكريم، وأصاب بالعين بسهولة”.

 

ولفتت “شميس” إلى “تصالحها مع نفسها، وأنها راضية عن شكلها الخارجي، ولا تسعى للتغيير، مشيرة إلى “خضوعها لتغيير شيء في وجهها، ونزعه بعد أسبوع لأنها لم تحتمله”.

 

واعتبرت “شميس” أنه “لم يعد هناك خصوصية في مهنة التمثيل، مع انتشار التجميل ليس فقط للممثلات بل للممثلين أيضاً، وأنها ترغب في التميّز وعدم شبهها لأحد”.

 

وأشارت الممثلة السورية إلى “وجود أحكام مسبقة على مسلسل حارة القبة، وكان هناك تعلق بأداء سلافة معمار في الجزئين، ولم تكشف عن وجود جزء رابع، قائلة: لا أعلم، وفي حال وجد فمشاركتي تقف على النص”.

 

يذكر أنّ المخرجة رشا شربتجي اختارت الممثلة رنا شميس لتأدية دور “أم العز” في مسلسل “حارة القبة” في جزءه الثالث، عوضاً عن سلافة معمار، بعد اعتذار الأخيرة عن المشاركة نتيجة وفاة والدتها، وارتباطها بعدة مشاريع الأمر الذي دفعها للانسحاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى