العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد 24 ساعة من البحث.. من هو الجندي المصري المجهول الذي قتل 3 جنود صهاينة؟

قتل جندي مصري على الحدود المصرية الفلسطينية 3 جنود صهاينة وجرح إثنين آخرين قبيل ارتقائه شهيداً بنيران قوات الاحتلال، فجر السبت.

ولم تصدر رواية رسمية واضحة حول أسباب العملية سوى تصريح متحدث عسكري مصري لوسائل الإعلام، أن “عنصر أمن تبادل إطلاق نار أثناء مطاردته مهربي مخدرات ما أدى إلى وفاة 3 عناصر “إسرائيلية””.

بينما صدرت تصريحات من مسؤولين في جيش الاحتلال تنفي فرضية مُلاحقة مهربي مخدرات، أو أي عملية تهريب ممنوعات على الحدود.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على امتداد الوطن العربي ولاسيما سوريا أنباء العملية التي نفذها الجندي المصري بكثير من مشاعر الفرح والفخر، مشيدين ببطولته متمنين عودة جبهة مصر إلى سابق عهدها في النضال ضد الكيان.

وحاول الناشطون البحث عن هوية الجندي البطل وسط تعتيم مصري عن شخصيته، الأمر الذي قرأه المتفاعلون على أن السلطة المصرية تخشى الاحتفاء بالبطل حتى لا تتضرر اتفاقية السلام مع العدو “كامب ديفيد”.

ونشر الناشطون عدة صور على أنها للجندي المصري منفذ العملية، لكنها جميعها لم تكن للبطل الشهيد، فواحدة للمتحدث العسكري باسم الجيش المصري، وأُخرى لجندي مصري استشهد خلال مجابهة قوى إرهابية في سيناء، وغيرها لصديق منفذ العملية.

وفي نهاية المطاف اتفقت الأراء على استحقاق تسمية الشهيد ب”الجندي المجهول”، وأن صورته لن تزيد من شرف عمله البطولي بل سيعزز التكتم على هويته من رمزية عمله البطولي.

وكانت مصر قبل توقيع الرئيس أنور السادات اتفاقية السلام مع العدو 1978 توأم سوريا في عملية مقاومة الاحتلال، وأحد الدعائم الأساسية في مجابهة المشروع الصهيوني قبل أن ينقلب الحال إلى مسالمة ومهادنة مع قيادات الكيان رغم كل جرائمه.

يذكر أن عملية الجندي المصري أعادت للذاكرة الفيديو المنشور قبل عام وفي ذات موقع العملية لجنود مصريين يرقصون أمام قوات الاحتلال غير خائفين من ، لكن وبحسب كلام المستوطنين أن الرقصة هذه المرة كانت على جثث جنود الكيان.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى