العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة شخصين وإصابة أكثر من خمسين .. عرس يتحول إلى “مجزرة” في حمص

توفي شخصان بينهما طفلة، وأصيب 51 آخرين بجروح متفاوتة بينها حالات حرجة، ليل الأربعاء، نتيجة خلاف عائلي وقع أثناء حفل زفاف في بلدة المشرفة بريف حمص الشمالي الشرقي.

وأوضح مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر أن: “الحصيلة النهائية لمجمل الإصابات هي وفاة شخصين وإصابة 51 آخرين بينهم أطفال، ومن بين الإصابات 4 حالات حرجة، وتم توزيعهم على 6 مشافي في حمص لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم”.

وروى مصدر محلي من بلدة المشرفة لتلفزيون الخبر أن: “شخصين قاما فجأة بإطلاق رشقات من الرصاص والقاء القنابل على الحضور نتيجة وجود خلافات عائلية ما أدى لوقوع هذا العدد الكبير من الإصابات”.

من جهتها، بينت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن دوريات من شرطة ناحية عين النسر ومخفر المشرفة وفرع الأمن الجنائي بحمص توجهت إلى المكان، وتبين إقدام شخصين من قرية عقيربات بإلقاء قنبلتين وإطلاق نار على حفل الزفاف بسبب خلافات شخصية ولاذا بالفرار عقب ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن “التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية عنهما لالقاء القبض عليهما واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما” .

يذكر أن ظاهرة استخدام الأسلحة النارية خلال الأعراس تعتبر من العادات الشائعة في المحافظة رغم تسببها بوقوع وفيات وجرحى بشكل مستمر دون أي اعتبار من مطلقي العيارات النارية لسلامة وأرواح المواطنين.

الجدير بالذكر أن هذه العادة لا تقتصر على حفلات الزفاف، بل تمتد لتشمل جميع المناسبات بأفراحها وأتراحها، من صدور نتائج امتحانات الشهادات وتشييع الموتى، بالإضافة إلى ليلة رأس السنة التي يسجل خلالها وقوع العدد الأكبر من الإصابات رغم الدعوات الأهلية والحكومية دون أي جدوى.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى