العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة: مركبات خطرة موجودة في حلوى صمغ الأطفال المحفزة على النوم

كشفت دراسة جديدة أنّ حلوى صمغ الأطفال من الميلاتونين المحفزة على النوم، تحتوي كميات خطيرة من الهرمون الذي يساعد على تنظيم النوم، وفقاً ل”cnn”.

 

وقال الدكتور بيتر كوهين، المؤلف المشارك في الدراسة، إنّ “أحد المنتجات يحتوي على نسبة 347٪ من الميلاتونين أكثر ممّا هو مدرج فعلياً على ملصق حلوى الصمغ”.

 

وتشمل الآثار الجانبية لاستخدام الميلاتونين عند الأطفال النعاس، والصداع، والانفعال، وزيادة التبول في الفراش، أو التبول ليلاً، وهنالك أيضاً احتمال حدوث تفاعلات ضارة مع الأدوية، وردود الفعل التحسسية للميلاتونين.

 

وحذرّت الدراسة من أن المكملات الغذائية، تؤثر على التطور الهرموني، “ضمناً سنّ البلوغ، ودورات الحيض، والإفراط في إنتاج هرمون البرولاكتين”، الذي يتسبّب بنمو الثدي والحليب لدى النساء.

 

وأوضح الخبراء أن “الناس غالباً ما ينظرون إلى الميلاتونين بمثابة مكمل عشبي أو فيتامين، غير أن الميلاتونين هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية، الموجودة في أعماق الدماغ، ويتم إطلاقها في مجرى الدم لتنظيم دورات النوم في الجسم”.

 

يشار إلى أن الدراسات السابقة، وجدت أن “استخدام الميلاتونين من الممكن أن يكون مفيداً في تحفيز النوم إذا استخدم بشكل صحيح، أي تناول كمية صغيرة قبل موعد النوم بساعتين في الحد الأدنى، لكن الفائدة الفعلية صغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى