العناوين الرئيسيةمحليات

قائد فوج إطفاء حماة: قبول طالبة جامعية في عمل “إطفائي”.. وشروط المسابقة المركزية تعجيزية

كشف قائد فوج إطفاء حماة العميد ثائر الحسن لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر عن “قبول فتاة واحدة من السيدات المتقدمات للشاغر الوظيفي (عامل إطفاء)، وهي طالبة جامعية في حلب، لكنها لم تستمر لأنها غير قادرة على المناوبة ضمن فوج الإطفاء”.

واعتبر “الحسن” أنّ “المهمة تسمى جندي إطفاء وليس جندية، بالتالي ليست من مهام السيدات”.

وتحدّث “الحسن” عن “إعلان وزارة التنمية الإدارية عن 15 شاغر وظيفي لرجال إطفاء، من أصل 50 وظيفة يحتاجها فوج الإطفاء، وتقدّم بطلبها من خلال مجلس المدينة”.

وقال “الحسن”: “فوجئنا بالإعلان عن 15 عقد لجنود من خارج الملاك، والإعلان عن 15 سائق من الفئة الرابعة، نجح شخص واحد منهم فقط ولم يلتحق، لأن الشروط تعجيزية، وقليلة ونادرة أن تتوافر لدى سائق يكتفي بمعرفة القراءة والكتابة”.

وأضاف “الحسن” أنّ “2 من المتقدمين لم يستمروا، وبقي 13 فقط، ونصفهم لا يحقق شروط العمل بالإطفاء، لكننا قبلناهم (بالإجبار)”.

وذكر قائد فوج حماة أنه “تقدّم عدد كبير للمسابقة، لكن الوزارة ارتأت من تلقاء نفسها حاجتنا ومايناسبنا”.

وأكّد “الحسن” أنّ “رجل الإطفاء له مواصفات خاصة عن غيره، والمسابقة تستهلك 8 أيام لاختيار رجل الإطفاء، بشرط أن يكون لائق بدنياً وجسدياً، ويجيد السباحة والغطس”.

وقال “الحسن”: “راسلنا الوزارة أن الشروط يجب أن تتوفر عند اختيار رجال الإطفاء”.

وعلّق “الحسن”: “حول عدم تطابق الشروط على المتقدمين، أن الأمر يشبه قبول شخص مخبري لايملك شهادة اختصاص في المشفى”.

واعتبر قائد فوج إطفاء حماة أنّ “الحل ضمن الشروط الحالية مستحيل، والمسابقة حققت نوعاً من العدالة والمساواة بين المتقدمين بإبعاد (الواسطة)، بالإضافة إلى قبول إناث عاملات (متسلقين) على أعمدة الكهرباء، لكن المسابقة لم تنصف المتقدمين وطبيعة الوظائف”.

الجدير بالذكر أنّه تمّ تعيين 38 عاملة نظافة للمرة الأولى في سوريا، في محافظة حماة أيضاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى