العناوين الرئيسيةفلسطين

788 مستوطناً يقتحمون الأقصى وإجراءات مشددة ضد الفلسطينيين

اقتحم 788 مستوطناً، الثلاثاء، المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها القوات “الإسرائيلية” على الفلسطينيين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: إن “القوات “الإسرائيلية” انتشرت في القدس القديمة ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى”.

“وفرض الاحتلال تشديدات على أبواب الأقصى، ومنع الشبان ما دون الـ 55 عاماً من دخوله، واحتجز هويات بعض الوافدين للمسجد بعد تفتيشهم”.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن “المستوطنين تقدمهم الحاخام يهودا غلياك، اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته”.

“وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة، بحماية مشددة من الشرطة “الإسرائيلية””.

وأكدت “RT” إغلاق باب المغاربة عقب دخول عدد كبير من المستوطنين عبره، فيما أدى مستوطنون صلوات تلمودية عند باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى.

وشهد المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان المبارك، لاسيما في الأيام الماضية اقتحامات تخللها اعتداء على المعتكفين بالبنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة، واعتقال المئات.
يشار إلى أن التَّلْمُودُ هو النص المركزي لليهودية الحاخامية والمصدر الأوّل للشريعة الدينية اليهودية واللاهوت اليهودي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى