العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة حماة: لا أمل من وعود مؤسسة الإسكان بإنهاء تنفيذ مشفى حماة الجامعي 

قال رئيس جامعة حماة عبد الرزاق سالم لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر المدينة اف ام وتلفزيون الخبر إنّ “العمليات التنفيذية لمشفى حماة الجامعي تجري ببطئ شديد، إذ وصلت نسبة تنفيذ القسم التعليمي إلى 80%، و47% للقسم الخدمي”.

 

وحول سبب تأخر التنفيذ، أوضح “سالم” أنّه “يعود إلى فروقات الأسعار، وعدم توفر المحروقات، ومانتج عن ذلك من بطئ في عمل مؤسسة الإسكان العسكري”.

 

وقال رئيس جامعة حماة:”بعد رفع عدة كتب إلى المؤسسة، وعدتنا الأخيرة باستكمال تنفيذ القسم التعليمي بتاريخ 15/12/2022، ولم يتم تنفيذه، ومن ثم تأجيلها إلى شهر آذار الفائت، ولم ينفذ الوعد مرة أخرى أيضاً، ولا أمل من تلك الوعود”.

 

وتابع “سالم” حديثه: “نسعى إلى تخديم القسم التعليمي، ومن ثم الخدمي، والأخير يحتوي على تجهيزات ميكانيكية ومعمل غازات وهو المرحلة الثانية من المشروع”.

 

وحول فائدة وانعكاس إنهاء القسم التعليمي، كشف رئيس جامعة حماة عن”تسهيل تنفيذه في عملية نقل طلاب كلية الطب البشري إليه، كونه يحتوي على 3 مدرجات، ومصمم لاستيعاب 600 طالب، ومجهز بقاعات تدريسية، وقاعة سيمنار”.

 

واعتبر “سالم” أنّ “الطلاب بحاجة لمشفى خاص لهم، للتدريب والتأهيل وتقديم خدمات علاجية وتدريبية تتعلق بالجانب العملي من دراستهم، والإطلاع على الفحص السريري لتكوين خبرة عملية للطلاب”.

 

وتحدّث رئيس جامعة حماة عن” السير وفق خطين متوازيين، بالإعلان عن تعيين كوادر أعضاء هيئة تدريسية بما يخص المعاهد الصحية والطب البشري والتمريض”.

 

الجدير بالذكر أنّ جامعة حماة اعتمدت باركوداً خاصاً بالشهادات الممنوحة لطلبتها، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السورية، للتأكد من صحة الشهادة الجامعية، وبيانات حاملها وذلك بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى