اقتصادالعناوين الرئيسية

مؤسسة التأمين: خسارتنا بلغت 15% في سبيل خدمة “التأمين الصحي” للمعلمين المتقاعدين 

كشف مدير المؤسسة العامة للتأمين أحمد ملحم لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر عن “خسارة المؤسسة بنسبة 10 إلى 15 % عن العام الماضي، معتبراً أنّه “بالرغم من تجديد وتعديل قيمة عقود التأمين الصحي للمعلمين، إلّا أنها مع الزيادة، تبقى خاسرة”.

 

وقال “ملحم”: “بلغت خسارتنا فوق الحد المقبول مقابل أن تبقى الخدمة مقدّمة للمعلمين”.

 

وأعلنت المؤسسة السورية للتأمين بالتعاون مع المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين عن تجديد وتعديل عقد التأمين الصحي للمعلمين المتقاعدين.

 

وذكر “ملحم” أنّ “سبب تعديل عقد التأمين الصحي للمعلمين يعود إلى التضخم المالي وزيادة أسعار الأدوية، وهذا مايحمّل المؤسسة زيادة في الأعباء”.

 

وتابع “ملحم” حديثه بأنه: “تم رفع التغطية بما يتناسب مع الوضع، ومنح مزودي الخدمة زيادة دون تأثر الخدمة بالحفاظ على أداء الخدمة وتقديمها، وتمّ منح مزودي الخدمة من أطباء وصيادلة مواكبة لارتفاع الأسعار”.

 

وأضاف مدير المؤسسة السورية للتأمين أنه “تمت الموافقة على تقديم تغطية شاملة ومناسبة، بقسط سنوي يبلغ 350 ألف ليرة، وبسقف 2 مليون لإجراء عمليات داخل المشافي، و 700 ألف للبدائل الصناعية، و4 مليون للعمليات ضمن المشافي العسكرية”.

 

وتحدّث “ملحم” عن “قيمة التغطية خارج المشفى والتي تبلغ 225 ألف بمعدل 4 زيارات، و275 ألف بمعدل 12 زيارة لمن لديه مرض مزمن”.

 

وقال مدير مؤسسة التأمين إن: “90% وأكثر من المعلمين المتقاعدين هم من أصحاب المرض المزمن”

 

واعتبر “ملحم” أنّ “هناك عدة شركات خاصة غير قادرة على تحمل هذا العبء، ولا ننكر أن الدخل المحدود للمتقاعدين هو من أوجد ذلك الحل، لتستمر الخدمة بدون انقطاع”.

 

وأكّد “ملحم” أنّه “لدى المشافي العامة أقسام عامة للتأمين الصحي، وهناك أقسام مخصصة لمرضى حاملي بطاقة التأمين الصحي، وهذا القسم مخصص لإجراء العمليات الجراحية”.

 

وقال مدير مؤسسة التأمين: “جاهزون لأي شكوى ترد إلينا ليتم معالجتها بشكل فوري”.

 

بدوره نفى مدير مؤسسة التأمين” التأخر بدفع مستحقات الأطباء بالموعد المحدد، إذ أن هناك مهلة 20 يوم لتحويل مستحقاتهم والوثائق تظهر تاريخ السداد، مع ذلك هناك جاهزية لاستقبال أي شكوى تأخير بدفع المستحقات”.

 

يذكر إعلان المؤسسة العامة السورية للتأمين يوم الأحد، تعيين الحد الأقصى للمبلغ الذي يتقاضاه الطبيب من المريض نقداً بمبلغ 4000 ليرة سورية للمعاينات الطبية بعد أن كانت مجاناً.

 

وحددت المؤسسة الحد الأقصى لعدد مرات استخدام البطاقة في كل إجراء بثلاث مرات سنويا /3 معاينات، و3 وصفات أدوية، و3 تحاليل مخبرية/ باستثناء الموظفة الحامل فأنها تستفيد من 9 معاينات طبية خلال فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى