العناوين الرئيسيةصحة

اجراءات للتخلص من رائحة الفم خلال شهر رمضان

يؤدي تغيير نمط الحياة خلال شهر رمضان، مثل الصيام وتناول الأطعمة والسوائل في فترة محدودة، إلى ظهور رائحة الفم الكريهة، ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها للتغلب على هذه المشكلة.

 

وأظهرت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لتقييم تأثير استخدام مضادات الروائح في الفم على رائحة الفم خلال شهر رمضان، أن استخدام مضادات الروائح يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

ونصحت الدراسة أنه يجب تنظيف الأسنان بعد كل وجبة باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على مادة مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدام الخيط الطبي للوصول إلى الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بالفرشاة.

 

وشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الفم، مما يقلل من تكون البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، كما يجب تجنب الأطعمة الحارة والزيتية والمليئة بالثوم والبصل، حيث تسبب هذه الأطعمة رائحة الفم الكريهة.

 

ويمكن استخدام مضمضة الفم المضادة للجراثيم للحفاظ على نظافة الفم والتخلص من الروائح الكريهة، وفقاً للدراسة.

 

وتحتوي الفواكه والخضروات على فيتامين C والألياف، وهي مفيدة للحفاظ على صحة الفم وتقليل تكون البكتيريا.

 

ويجب زيارة الطبيب الأسنان بانتظام للفحص الدوري والعلاج اللازم إذا كان هناك أي مشاكل صحية، مثل الأسنان المتسوسة أو اللثة الملتهبة.

 

يشار إلى أن الصيام وتغيير نمط الحياة خلال شهر رمضان يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكون البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ولكن الإجراءات الصحيحة مثل تنظيف الأسنان بانتظام وشرب الكثير من الماء وتجنب الأطعمة المسببة للرائحة الكريهة يمكن أن تساعد على التخلص من هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى