اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“كليتشدار أوغلو” يَعد بإعادة السوريين لبلادهم في حال فوزه بالرئاسة

وَعد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، والمرشح الرئاسي عن تحالف الأمة للانتخابات الرئاسية القادمة، بإرسال وإعادة السوريين إلى بلادهم، خلال مدة أقصاها عامين في حال وصوله إلى الحكم.

وقال “أوغلو” خلال حديثه مع الصحفيين إلى جانب رئيس بلدية “إسطنبول”: “سنعيد السوريين إلى وطنهم خلال عامين على أبعد تقدير، من دون وصم جبين هذه الأمة النبيلة بالعنصرية”، على حد تعبيره.

وأضاف “أوغلو”، أنه “لن يتمكّن أحد من دخول تركيا عبر هذه الحدود، و نريد من الجميع أن يعرف بأننا سنعيد إخواننا السوريين، وفي نفس الوقت سنجعل من تركيا أقوى دولة في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وسيخوض رئيس أكبر حزب معارض، كليتشدار أوغلو، معركته الأولى في السباق الرئاسي ضد أردوغان، رئيس أكبر حزب في البلاد (العدالة والتنمية)، في 14 أيار القادم، بعد اتفاق تحالف المعارضة المكون من 6 أحزاب تركية على ترشيحه ممثلاً عنهم، في تحالف يهدف لإنهاء حكم حزب “العدالة والتنمية” المستمر منذ عقدين.

يُذكر أن الرئيس الحالي “أردوغان” يواجه انتقادات مع تصاعد التضخم والاضطرابات الاقتصادية في تركيا من جهة، وإداراته للأوضاع الداخلية، ومنها ملف اللاجئين السوريين، وأحدثها طريقة تعامل الحكومة مع كارثة الزلزال الأخيرة من جهة أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى