العناوين الرئيسيةمحليات

الأمانة السورية للتنمية تعمل على تأمين قاعات للدراسة في المحافظات المنكوبة

أفادت الأمانة السورية للتنمية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، بأنها “تعمل مع مجموعة من المتطوعين على تقديم مبادرات من شأنها توفير قاعات للدارسة، وحلقات لتعلّم الطلبة”.

وأوضحت الأمانة السورية للتنمية، أن “المبادرات جاءت بعد أن شكّلت كارثة الزلزال، وما نجم عنها من تعطيل في التعليم والتعلّم خطراً على مئات الطلاب في محافظات اللاذقية، حلب، وحماة الأكثر تضرراً جراء الزلزال”.

وبيّنت الأمانة في منشورها، أن “تعطيل الدراسة وفقد الطلاب لمنازلهم وكتبهم يؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي، إضافةً إلى أن تحويل العديد من المدارس إلى مراكز إيواء مؤقتة، قد ينطوي على آثار طويلة الأجل”.

وتابعت الأمانة، أن “الأمانة السورية للتنمية تعمل مع الشركاء على التخفيف من هذه التأثيرات، بما في ذلك تقديم المتطلبات الأساسية للدراسة، وتقديم الدعم النفسي”.

يُذكر أن الأمانة السورية للتنمية أصدرت قبل أيام مبادرة لاستصدار أوراق جديدة مجاناً لمتضرري الزلزال ممن فقدوا أوراقهم الثبوتية والشخصية، وذلك عبر التواصل مع فريق الاستجابة القانونية في الأمانة.

وخصصت الأمانة السورية للتنمية الرقم 0943043469 لتواصل العائلات في اللاذقية، والرقم 0943043452 للعائلات في حلب، والرقم 0943044043 في محافظة حماة، لاستصدار الأوراق الجديدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى