اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الاحتلال التركي يمنع إخراج طفلة من إدلب أصيبت خلال الزلزال لتلقي العلاج بالإمارات

منعت سلطات الاحتلال التركي خروج الطفلة “شام”، والتي أصيبت جراء الزلزال، من إدلب، ونقلها إلى الإمارات العربية المتحدة، لتلقي العلاج، بحسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم”، نقلاً عن مصادر طبية في سوريا.

وقالت المصادر، إن “السلطات السورية حاولت خلال الأيام الماضية نقل الطفلة السورية شام من مستشفى الشفاء في إدلب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لمعالجتها مع 6 أطفال سوريين آخرين، يعانون من هرس تام بالأطراف، بسبب الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا”.

وتابعت المصادر: “إلّا أن المحاولات هذه فشلت بسبب رفض السلطات التركية السماح بتسليم الطفلة للسلطات الطبية السورية المعنية”.

وتُعاني “شام ” ممّا يعرف بمتلازمة “هرس الأطراف” كإحدى ضحايا الزلزال بسبب ما تعرّضت له من ضغط الأنقاض على قدميها قبل انتشالها.

وكشفت المصادر، أن “الرئاسة السورية وبعد أن استطاعت تأمين علاج 6 أطفال سوريين مصابين بنفس المتلازمة في دولة الإمارات، حاولت بكل الطرق عبر وساطة روسية لتكون شام الطفلة السابعة، خاصةً وأنها تواجه خطر بتر قدميها، لكن السلطات التركية منعت خروج الطفلة من إدلب، ورفضت علاجها رغم خطر استكمال حياتها بلا قدمين”.

يُذكر أنه يوجد 10 سوريين مصابين بهرس الأطراف بينهم 6 أطفال، سيتم نقلهم إلى دولة الإمارات لتلقي العلاج المناسب، وأن دمشق تنتظر استقدام الطفلة “شام” لتنضم إلى الأطفال الستة لإرسالهم الى الإمارات، في حين لم يصدر عن تركيا أي تعليق بهذا الشأن، بحسب “روسيا اليوم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى