اقتصاد

الاقتصاد توافق على عدم نقل شركات المعارض المثبتة من مكانها

وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على طلب شركات المعارض التي تم تثبيت معارضها على أجندة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لهذا العام، بالبقاء ضمن الأماكن التي اعتمدتها في دمشق.

وقال أحد مديري شركات المعارض، بحسب صحيفة محلية، أن “الموافقة جاءت بعد اجتماع عدد من أصحاب شركات المعرض مع وزير الاقتصاد، وشرح الأضرار المتوقعة من قرار نقل المعارض إلى طريق المطار خلال الفترة الحالية، وما يسببه ذلك من إلغاء غالبية المعارض المقررة في دمشق لهذا العام”.

وكان مصدر في الشركة المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات بدمشق قال لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة أجلت موعد نقل جميع المعارض المخطط القيام بها في دمشق إلى مدينة المعارض الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي، لبعد الإنتهاء من فعاليات معرض دمشق الدولي الذي سيقام في الفترة بين 19 إلى 26 أيلول 2017.

وأوضح المصدر أن “تأجيل الموعد تم بناءً على طلب من عدة شركات منظمة ومشاركة في المعارض، بعد أن ارتفعت عدة أصوات محتجة قرار نقل المعارض إلى المنطقة المذكورة لأنها بعيدة جداً عن مركز المدينة”.

وأضاف المصدر أن “السبب أيضاً “هو كون العديد من المعارض تتوافق مع قدوم شهر رمضان، الأمر الذي يسبب صعوبة للمواطنين والمشاركين الوصول لها”.

ونتيجةً لذلك جاء قرار الوزارة بتأجيل النقل ليتبعه قرار إبقاء الشركات التي قامت بتثبيت معارضها ضمن الأماكن المتواجدة فيها والتي اعتمدتها في دمشق ضمن أجندة المؤسسة العامة للمعارض.

يذكر أن جدول المعارض لهذا العام “شمل 4 فعاليات في مدينة المعارض بدمشق، والتي نُظم معرض واحد فيها العام الماضي وهو “معرض إعادة الإعمار”، إلا أن العديد من الفعاليات الجديدة كان مقرراً تنظيمها فيها خلال العام الجاري ولأول مرة، ومنها “معرض للصناعات الإيرانية” ومن المتوقع أن تقام هذه المعارض بالتزامن مع معرض دمشق الدولي”، بحسب مصادر إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى