سوريين عن جد

عدي عباس .. حكاية شهيد آمن أن “الحياة وقفة عز”

الشهيد الملازم شرف عدي محمد عباس من مواليد حمص 1990 متطوع منذ عام 2010 لصالح كلية الدفاع الجوي شارك خلال فترة الاحداث في معارك ريف حمص الجنوبي (الدمينة – كفرعايا ) وصولا الى خناصر التي استشهد فيها بتاريخ 23/10/2015.

وعن استشهاده قال شقيق الشهيد الملازم أول المهندس لؤي عباس لتلفزيون الخبر ” بدأ تنظيم “داعش” هجوماً عنيفاً على حواجز الجيش العربي السوري في خناصر مساء 22/10/2015 واستمرت الاشتباكات حتى صباح اليوم التالي فانسحبت عدة نقاط نقاط للجيش من المكان وبقيت نقاط أخرى تؤمن انسحاب الآخرين ومنها النقطة التي يتواجد فيها أخي عدي.

وتابع الملازم أول لؤي عباس “استشهد أخي فجر 23/10/2015 بطلقة نافذة في الرأس ورفض زميله هاني العلي أن يترك جثمانه في أرض المعركة قبل الانسحاب فقام بحمل الجثمان لعدة كيلو مترات ليجد سياره تقله إلى المشفى ، رغم أن هاني مصاب جراء الاشتباكات و مايزال حتى هذه اللحظة قيد العلاج”.

شقيق الشهيد شادي عباس قال إن الشهيد عدي كان يردد دائماً ” الحياة وقفة عز ” و كان يمزح مع والدتي عندما يراها تبكي اثناء مشاهدتها البرامج التلفزيونية التي تتحدث عن الشهداء قائلا : ” خلي شوية دموع لابنك حاج تبكي ع العالم “.

عُرف الشهيد عدي عباس بأخلاقه الحسنة بين رفاقه وجيرانه في حي وادي الذهب وأهل قريته، الذين شاركوا صغارا وكبارا في تشييعه، كما شارك قائد كليته، كان يدرس في كلية الحقوق خلال عمله العسكري وهو عازب ويقيم في منزل والده محمد كامل عباس والذي قضى 40 عاما من حياته في كلية الدفاع الجوي كمترجم للخبراء الروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى