محليات

السياحة : 80 منشأة سياحية بقيمة حوالي 3 مليار ونصف منذ بداية العام

وصل عدد المنشآت السياحية التي دخلت الخدمة منذ بداية العام الجاري حتى اليوم 80 منشأة وبطاقة استيعابية 512 سريرا و7136 كرسي إطعام وبقيمة استثمارية 3.490 مليارات ليرة سورية.

وقال وزير السياحة المهندس بشر يازجي وفقا ل”سانا”، “إن الوزارة واجهت الانعكاس السلبي الذي فرضته الأزمة على القطاع السياحي عبر تكثيف أنشطة الترويج السياحي بما يسهم في إعادة الثقة في الوجهة السياحية السورية تدريجيا ولا سيما مع تحسن الظروف الأمنية في بعض المناطق والمحافظات السورية”.

وحول توقعات الوزارة للموسم السياحي الحالي، قال يازجي أنه نظرا لظروف الأزمة تتركز السياحة في المناطق الأكثر أماناً وهي السياحة الداخلية والشعبية والريفية في الساحل حيث أماكن الاصطياف والجبال والوديان والقرى الجميلة والشواطئ.

وبين وزير السياحة أنه تم طرح عدة مواقع للاستثمار كشواطئ مفتوحة، حيث تم التقدم من قبل المستثمرين بطلبات حجز للمواقع ذوات الأرقام 1-2-3-4 من منطقة وادي قنديل، المعروضة كشواطئ مفتوحة، كما وجهت الوزارة مديرياتها في المحافظات إلى اقتراح مواقع يمكن استثمارها كمتنزهات شعبية وأماكن لألعاب الأطفال.

وكشف يازجي عن التحضير لإقامة مهرجان الوادي السياحي في منطقة وادي النضارة بحمص ويتضمن فعاليات فنية وثقافية وخدمية وبيئية وسياحية، وفعالية “صيف السويداء بيجمعنا” ومهرجان “السائح الصغير”، إضافة إلى “أيام الصداقة السورية الروسية” في اللاذقية، ومهرجان “البازلت والسنديان حكاية تاريخ وذاكرة إنسان” في السويداء، وفعاليات خاصة بالسياحة الريفية في العديد من القرى السورية.

ونظمت وزارة السياحة منذ بداية العام 390 جولة رقابية على المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي للتأكد من تقيدها بالشروط والتعليمات الصحية المطلوبة حيث بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق المنشآت المخالفة 303 ضبوط خلال الفترة ذاتها لتقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار أو عن وجود فواتير نظامية ومخالفة الشروط الصحية وغيرها حيث تجاوزت حالات الإغلاق 20 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى