فلاش

طيران “التحالف الدولي” يرتكب مجزرة بحق المدنيين في ريف الرقة الغربي

ارتكب طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مجزرة جديدة، استهدفت المدنيين في مدينة المنصورة بريف الرقة الغربي، وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد كبير منهم.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة، وفقاً لوكالة “سانا” أن “طائرات “التحالف الأمريكي” أغارت على مدرسة البادية الداخلية جنوب مدينة المنصورة غرب الرقة 30 كم، ما أدى إلى استشهاد وإصابة مدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء”.

وبينت المصادر أن “غارات التحالف الأمريكي تسببت بدمار المدرسة المستهدفة بشكل شبه كامل التي كان يقطنها نحو 50 عائلة نازحة من ريف حلب والرقة وتدمر”.

و ذكر ناشطون معارضون أن “33 مدنياً على الأقل، قتلتهم غارة التحالف الدولي على مدرسة كانت تستخدم كملجأ للنازحين قرب مدينة الطبقة بريف الرقة”.

وأوضح الناشطون أنه “تم انتشال 33 جثة من تحت الأنقاض، في حين وتواصل طائرات التحالف الدولي طلعاتها وغاراتها في المنصورة والقرى المحيطة بها”.

ورجح ناشطون معارضون أن تكون الحصيلة الحقيقية للغارة أعلى بكثير، موضحين أنهم شاهدوا انتشال 33 جثة قبل وصول عناصر من تنظيم “داعش” التي أبعدت كافة المتواجدين في المنطقة المستهدفة”.

يشار إلى أن طيران “التحالف الأمريكي” ارتكب العديد من المجازر بحق السوريين في منبج، والغندورة، وطوخان الكبرى، ودابق بريف حلب الشمالي، والبوكمال بريف دير الزور الشرقي، والهيشة، والطبقة، والمشيرفة بريف الرقة، وكان آخرها في الـ 12 من الشهر الجاري في منطقة الكسرات بريف الرقة الجنوبي راح ضحيتها 19 مدنياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى